صدى المواطنة: ملف المعتقلين عدنان المحاميد ، باسل خرطبيل الصفدي ، ثابت المحيسن ، زيدون الزعبي وصهيب الزعبي

 https://www.youtube.com/watch?v=o0ipMzRWx3c

المناضل الشاب عدنان المحاميد ، اعتقل يوم الخميس الموافق 13-12-2012 على حاجز بدرعا البلد أثناء ذهابه إلى مكتبه لتفقده، وهو الآن في فرع الأمن العسكري، شارك عدنان بالنشاط المدني والسلمي وتفرغ مؤخرا للعمل في مجال الاغاثة ومساعدة المحتاجين ورفض عروضا كثيرة لترك درعا والسفر إلى الخارج.

باسل خرطبيل الصفدي ، كان يعمل مبرمجا للكمبيوتر ، اشترك بالثورة السورية منذ اليوم الأول عن طريق توثيق انتهاكات حقوق الانسان وإرسالها إلى المنظمات الحقوقية مثل هيومان رايتز ووتش وأمنيستي انترناشنال ، كما شارك في المظاهرات السلمية منذ اليوم الأول وأنتج مجموعة من الأفلام القصيرة عن المظاهرات في حرستا وريف دمشق وقام بارسالها لوسائل الاعلام ، تم اعتقاله في 15-3-2012 ومازال معتقلاً حتى اليوم.

نقل قبل فترة إلى سجن عدرا استيداعاً لصالح المحكمة الميدانية، وهناك قام بالإضراب عن الطعام رفضاً للمحكمة وصلاحياتها.

تم ترحيله مؤخرا هو و100 من زملائه إلى الشرطة العسكرية حيث مقر المحكمة الميدانية.

الصحفي ثابت المحيسن من مواليد تل أبيض في الرقة خريج إعلام سنة 2010 ، موظف في سيريا نيوز تم خطفه يوم الأربعاء واحد آب 2012 وسط أنباء من معارف له تتحدث عن اعتقاله مع صديق له على أحد الحواجز بين منطقة قرى الأسد وضاحية قدسيا بدمشق. آخر المعلومات عنه تفيد بانه معتقل في الفرع 215 التابع للامن العسكري دون معرفة التهمة الموجهة اليه او السبب الذي تم احتجازه على اساسه ، وبحسب المعلومات فان ظروف الاعتقال في الفرع المذكور هي غاية في الصعوبة حيث تتسرب معلومات مقلقة عن اوضاع المعتقلين هناك ،

كذلك فقد قامت الاستخبارات العسكرية السورية يوم 15 كانون الأول الجاري باعتقال المعارض والناشط السلمي في الحراك السوري الدكتور زيدون الزعبي الذي يبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما وشقيقه صهيب اثنين وعشرين عاما بالاضافة لخمسة من زملائهما ، حيث تم الاعتقال من احدى مقاهي مدينة دمشق واقتياد المعتقلين الى اقبية الفرع 215.

كما يجب أن نتذكر دوما أن الدكتور عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية والمهندس إياس عياش عضو المجلس المركزي والسيد ماهر طحان لا يزالوا معتقلين من قبل أجهزة مخابرات النظام منذ أكثر من تسعين يوما.

نطالب بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين ونحمل السلطات السورية كامل المسؤولية عما يحدث لهم.

الحرية لجميع معتقلينا الأبطال.

التصنيفات : أخبار عن المعتقلين, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: