الإبراهيمي أبلغ موسكو بنيته للقاء الأسد بدمشق

tan1

“وكالات”

قال مصدر دبلوماسي يوم امس الخميس، إن الأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية ابلغ موسكو بعزمه الذهاب إلى دمشق ولقاء الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المصدر وفقا لقناة “روسيا اليوم”: “ان موسكو جددت تأييدها لمهمة الاخضر الابراهيمي، وتم الاتفاق على عقد اجتماع ثلاثي بين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية والمبعوث الاممي العربي في جنيف”.

وحسب المصادر فان “موسكو أبلغت الابراهيمي باستعداد ممثلها للقاء جنيف بعد ان ينجز الابراهيمي زيارته إلى دمشق ويلتقي الأسد ويبلغ الجانبين الروسي والاميركي بنتائج المباحثات مع الأسد”.

ونوه المصدر بأن “الجانب الاميركي عقب كل لقاء ثنائي يسعى للايحاء إعلاميا بان موسكو غيرت موقفها وأنها تتقارب مع واشنطن”، وقال: “لا نريد مواقف استعراضية ويهمنا في لقاء جنيف الثلاثي معرفة محصلة مهمة الابراهيمي والعمل على وقف نزيف الدم في سورية”.

وعبر المصدر عن الأمل في “ان يلتقي الابراهيمي الرئيس الأسد قريبا وان يكون اللقاء مثمراً”.

وكشف مصدر دبلوماسي أوروبي أن الابراهيمي، بات يهدد بتقديم استقالته، في حال لم يحدد الأسد موعد لاستقباله في دمشق، وفي زمن قريب.

كما أبلغ الإبراهيمي مساعد وزيرة الخارجية الأميركية المكلّف بالملف السوري وليام بيرنز، بالخطوة التي يعتزم القيام بها في حال إخفاق موسكو بالوفاء بتعهداتها تسهيل ودعم مهمته في دمشق.

ونقل الديبلوماسي الأوروبي عن الإبراهيمي قوله لبوغدانوف إنه لن يكون أي معنى لمهمته بعد اليوم إذا لم يتمكن من نقل عناصر خطته مباشرة إلى الأسد.

وكان لقاء روسي ـ أمريكي في جنيف الأسبوع الماضي قد توصل إلى اتفاق بينهما على تفعيل مهمة الإبراهيمي وإيفاده إلى دمشق لإبلاغ الأسد بفحوى التسوية الأميركية ـ الروسية الأولية، ودعوته إلى وضع موافقته على اتفاق جنيف الموقّع في 30 يونيو/حزيران الماضي موضع التطبيق. بيد أن الإبراهيمي ينتظر منذ عطلة نهاية الأسبوع في القاهرة موافقة الرئيس السوري على استقباله، معترضا على أي زيارة يقوم بها إلى دمشق لا تقوده مباشرة إلى القصر الرئاسي، وتجعله ينتظر أربعة أيام، كما في الزيارة الماضية، قبل أن يتمكن من لقاء الأسد.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: