المالكي يلتقي وفداً سورياً برئاسة هيثم مناع ونائبه صالح مسلم ورجاء الناصر

0909093

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المعارضة السورية الى العمل من اجل حل سلمي للازمة في بلادها معبرا عن قلقه البالغ من استمرار دوامة العنف والقتل في سوريا.

 جاء ذلك خلال اجتماع للمالكي في بغداد اليوم مع وفد من المعارضة السورية برئاسة هيثم مناع نائب المنسق العام ورئيس هيئة التنسيق الوطنية في المهجر وعضوية نائب المنسق العام صالح مسلم محمد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي ورجاء الناصر امين سر الهيئة وامين سر حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي العربي . واعرب المالكي للوفد السوري المعارض عن قلقه البالغ من استمرار دوامة العنف والقتل في سوريا داعيا جهات المعارضة السورية الى ضرورة العمل لايجاد حل سياسي يضمن تحقيق اهداف الشعب السوري المشروعة وينقذ سوريا من خطر الاحتراب الاهلي وانهيار الدولة ومؤسساتها المختلفة.

وقال المالكي ” يجب ان تتضافر جهود الجميع لتعزيز تيار الاعتدال ونبذ التطرف في سوريا لأنه يصنع المشاكل ولايحلها، مشيرا الى ان الاوضاع في العراق غير منفصلة عما يجري في سوريا”. واكد ان الحكومة العراقية قدمت مساعدات انسانية وستضاعف من هذه المساعدات في المرحلة المقبلة دون ان تكون لها اية اهداف سياسية

من جانبهم اعرب اعضاء الوفد عن قلقهم من تصاعد وتيرة العنف مشددين على ضرورة نبذ التطرف وتشجيع الاعتدال وأن يكون الحل سياسيا وليس عسكريا ، داعين الى استمرار التواصل والتنسيق مع الحكومة العراقية لتدعيم اي فرصة للحل.

“ايلاف”

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “المالكي يلتقي وفداً سورياً برئاسة هيثم مناع ونائبه صالح مسلم ورجاء الناصر”

  1. Labed
    2012/12/19 في 19:35 #

    سدد الله خطاكم ووفقكم في سعيكم لتوعية الشعوب العربية قبل فوات الأوان وبعد أن أجهض فكرها امتداد الاستبداد والقهر من حكامها ومن الدول الطامعة في قهرها وتهميشها إلى أبد الآبدين….

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: