الابراهيمي سيزور دمشق حاملا عرضا جديدا لحل الأزمة

3385deaeb869157faf1be80b1ca32fa9

“وكالات”

يستعد المبعوث الدولي الى سورية الاخضر الإبراهيمي لزيارة دمشق في الفترة القريبة القادمة بعد تحديدها موعدا لذلك، وأفادت صحيفة “السفير” اللبنانية بأن الابراهيمي يأتي هذه المرة وبجعبته عرض سياسي يستند على التقارب الأمريكي ـ الروسي الاخير في اجتماعات جنيف الاسبوع الماضي.

وكشف مصدر دبلوماسي أوروبي يوم الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول ان الإبراهيمي سينقل وفق هذا التقارب طلبا الى الرئيس بشار الأسد بتسمية وزراء يمثلون الحكومة الحالية للدخول في اطار حكومة وحدة وطنية انتقالية بمشاركة وزراء من المعارضة، وذلك استنادا الى اتفاق جنيف، الذي أيدته الحكومة السورية فور الإعلان عنه.

ومن المفترض أن يلتقي الإبراهيمي بعد الرئيس السوري بشار الأسد بمسؤولي “هيئة التنسيق الوطنية” و”المنبر الديموقراطي” و”تيار بناء الدولة” المحسوبة على المعارضة الداخلية، ومن ثم بمسؤولي “الائتلاف” و”المجلس الوطني السوري” من المعارضة الخارجية، حيث سيطلب منهم تسمية ممثليهم المحتملين في الحكومة الانتقالية في حال استطاع انتزاع موافقتهم على ذلك.

ومن المتوقع أن يعود الإبراهيمي الى جنيف لجولة تقييم كاملة مع شركائه الأمريكيين والروس، بعيدا عن الأوروبيين الذين جرى استبعادهم عن المفاوضات حول سورية، بمجرد بدء التقارب الروسي ـ الأمريكي.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: