الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل السبت 15-12-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:سيسقط النظام بايد السوريين

لاتزال الاشتباكات مستمرة في مدرسة المشاة بين القوات النظامية ومقاتلين من لواء التوحيد ولواء عندان ولواء الهجرة وكتائب الباز وكتيبة السلطان محمد الفاتح الذين سيطروا على اجزاء كبيرة من مدرسة المشاة.

محافظة دمشق وريفها:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في محيط بلدة بيت سحم الذي يتعرض للقصف من الطائرات الحربية وفي دمشق هز انفجار شديد مخيم اليرموك وقع في منطقة التقدم وتشير المعلومات الاولية الى وجود شهداء وجرحى ووتهدم في منازل بالمنطقة.

محافظة حماة:

دارت اشتباكات على طريق الرقة -سلمية بمنطقة اثريا بين القوات النظامية ومقاتلين من لواء جبهة ثوار سراقب وريفها ومقاتلين من جبهة النصرة الذين يهاجمون مركز للقوات النظامية في المنطقة بالاضافة الى مخفر قرية اثرية التي تم أسر جميع أعضائه وهذا مابدا جلياً في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت, ومن الجدير ذكره ان عناصر المخفر ينتمون لمناطق متنوعة من سوريا كمنطقة الجزيرة وريف حماة. واسفرت الاشتباكات حتى اللحظة عن مقتل مقاتل من لواء جبهة ثوار سراقب وريفها ومقتل مالايقل عن اربعة من القوات النظامية ويوم الاثنين الفائت دارت اشتباكات في المنطقة اسفرت عن مقتل تسعة عناصر من الشرطة واسر نحو 20 شرطي.

محافظة درعا:

تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية التي قامت باقتحام بلدة النعيمة بعدد من الاليات وعشرات الجنود في محاولة من القوات النظامية للسيطرة على البلدة التي تتعرض لقصف عنيف منذ ساعات.

محافظة حمص:

تعرضت بلدة قلعة الحصن وقرية غرناطة بريف حمص للقصف من قبل القوات النظامية عند منتصف ليل الجمعة السبت  حيث دارت اشتباكات مع مسلحي المعارضة المرابطين داخل قلعة الحصن , كما سقطت عدة قذائف على احياء حي باب دريب في مدينة حمص ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

محافظة الرقة:

أفاد سائق أحدى الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمتوجهة إلى منطقة الجزيرة لمراسل وكالة فرات للآنباء، بأن مجموعات مسلحة تابعة للجيش الحر قامت بإيقافهم على طريق الرقة، وأجبرتهم على العودة إلى مدينة الرقة بعد ان كانوا تجاوزوها بأكثر من 30 كم. وبحسب السائق غسان فسيح الذي يسكن في مدينة الدرباسية بأن عدد الشاحنات التي تم اعادتها 18 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والخضروات والفروج، مؤكداً بأن المجموعات المسلحة اجبرتهم على العودة إلى مدينة الرقة بعد أن كانوا قد تجاوزوها، وبأن المجموعات المسلحة اخبرتهم قائلةً “لن نسمح بمرور أي شيء الى المناطق الكردية، فليبقوا جائعين ونحن لن نسمح بمرور أي شيء من هذه المناطق الى الجزيرة”.

سياسياً:

قال زعماء الاتحاد الاوروبي إن جميع الخيارات مطروحة لدعم المعارضة السورية التي تقاتل للاطاحة بحكم الرئيس السوري بشار الاسد، وطلبوا من وزراء خارجيتهم تقييم كافة الاحتمالات لزيادة الضغط على الأسد. وجرى تأجيل البت بتغيير حظر الأسلحة إلى اجتماع وزراء الخارجية نهاية الشهر المقبل. وفي مقابل الضغوط الأوروبية على النظام السوري اجتمع سفراء ايران وسوريا وروسيا والصين في العاصمة اللبنانية بيروت ودعوا الى حل سياسي في سوريا والى اقامة انتخابات نيابية نزيهة وانتخابات رئاسية في موعدها.

من ناحية اخرى, قال وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم بأن:  العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على سورية هي المسؤولة عن معاناة المواطنين السوريين”.!!!! كلام المعلم جاء خلال استقباله فاليري اموس مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: