جورج صبرا يقول ان “جبهة النصرة” جزء من الثورة في سوريا

46530_660_11121213 استغرب نائب رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض جورج صبرا إدراج الولايات المتحدة “جبهة النصرة” على لائحة الإرهاب، مشدداً على ان الشعب السوري يعتبرها جزءاً من الثورة.
وقال الخطيب في حديث إلى شبكة “سي إن إن ” الأميركية حاورته فيه الإعلامية كريستيان أمانبور انه لا يفهم سبب إدراج أميركا “جبهة النصرة” على لائحة الإرهاب. وأضاف ان “الشعب السوري يعتبر النصرة جزءاً من الثورة”.
وتابع ان وصف الغرب للجبهة بأنها “إرهابية” يدعم مزاعم الرئيس السوري بشار الأسد بأن الحرب الأهلية ليست انتفاضة طبيعية وإنما غزواً من قبل القوى الأجنبية.
إلا ان صبرا أشار إلى ان الجبهة ليست أساسية بالنسبة إلى المعارضة، وإنما مجرد عنصر في مجموعات عدة تشكل الجيش السوري الحر.
وقال ان ثمة رغبة سياسية بسيطة جداً لدى الأميركيين بالتورط في حرب جديدة في الشرق الأوسط، لكنه شدد على ان ما تريده المعارضة السورية هو أسلحة أميركية.
وأوضح “نحن لا نريد أي جنود أجانب في بلادنا وهذا واضح جداً، ولكننا بحاجة لأسلحة خاصة تستخدم ضد الدبابات والمقاتلات، ولدينا ما يكفي من المقاتلين”.
وكان رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض معاذ الخطيب علق على وضع الولايات المتحدة “جبهة النصرة” على لائحة الإرهاب فقال ان وضع “إحدى الجهات التي تقاتل النظام جهة إرهابية تلزم إعادة النظر فيه”. وأضاف “إننا نعشق بلادنا بجنون وقد نختلف مع بعض الجهات في أفكارها ورؤيتها السياسية والفكرية ولكن كل بنادق الثوار هدفها إسقاط نظام طاغوتي مجرم”.
وتابع “لا يعيب أحداً أن يكون دافعه لتحرير بلاده هو الدين، وكون الحراك العسكري إسلامي اللون بمعظمه هو شيء إيجابي فالشهادة في سبيل الله طالما كانت هي المحرك الرئيس لحرية الإنسان”.
لكنه شدد على القول “إننا بكل وضوح ضد أي فكر تكفيري وكل فكر يستبيح دماء الناس وكل فكر يريد أن يفرض بفكره على الجميع، والنسيج الاجتماعي لسوريا خط أحمر لن نسمح لأحد بتجاوزه”.

أميركا – يو بي أي
الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٢

الحياة

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: