«الائتلاف» و«الإخوان» والعكيدي يدافعون عن «جبهة النصرة»

جنود سوريون 1دافع رئيس «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» احمد معاذ الخطيب وجماعة الإخوان المسلمين السورية و«رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر» عبد الجبار العكيدي، أمس، عن «جبهة النصرة» الإسلامية المتشددة، وانتقدا قرار واشنطن إدراجها ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.

ودعا الخطيب، خلال مؤتمر «مجموعة أصدقاء الشعب السوري» في مراكش، واشنطن إلى إعادة النظر في قرارها إدراج «جبهة النصرة» على لائحة الإرهاب. وقال ان «القرار باعتبار إحدى الجهات التي تقاتل النظام جهة إرهابية تلزم إعادة النظر فيه».
وأضاف «قد نختلف مع بعض الجهات في أفكارها ورؤيتها السياسية، لكننا نؤكد أن كل بنادق الثوار هدفها إسقاط النظام المجرم». وتابع «كون الحراك العسكري إسلامي اللون بمعظمه شيء ايجابي»، معتبرا أن «الشهادة في سبيل الله طالما كانت المحرك الرئيس لحرية الإنسان».
ورأت جماعة «الإخوان»، في بيان، «في إقدام بعض الدول على تصنيف قوى ثورية على الأرض السورية في عداد المنظمات الإرهابية إجراء متعجلا وخاطئا ومستنكرا». واعتبر البيان الإجراء الأميركي «مناقضا لدعم مشروع الحرية والكرامة الإنسانية».
واعتبر البيان أن «ما تابعه المجتمع الدولي على مدى 20 شهرا، وما وثقته المنظمات الحقوقية الدولية يؤكدان أن الإرهابي الأول والوحيد على الأرض السورية هو (الرئيس) بشار الأسد وعصاباته المجرمة».
وقال العكيدي «نأسف لهذا القرار. جبهة النصرة لم تقم بأي عمل مدان أو غير قانوني ضد أي دولة أجنبية، وعناصرها يحاربون حاليا إلى جانبنا». ورأى أن على الولايات المتحدة أن «تضع أسماء مسؤولي النظام السوري على لائحة المنظمات الإرهابية»، معتبرا «أنهم ينفذون مجازر في حق المدنيين، ويدمرون المساجد والمنازل».

(ا ف ب، رويترز) السفير

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: