الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الثلاثاء 11-12-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليوميسيسقط النظام بايد السوريين

* اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان عدد اللاجئين السوريين في المنطقة المحيطة بسوريا وفي شمال افريقيا تجاوز النصف مليون شخص. ويقيم اللاجئون السوريون في تركيا ولبنان والاردن والعراق، ويصل اليها اكثر من ثلاثة آلاف منهم يوميا. واوضحت المفوضية ان اربعين في المئة فقط من اللاجئين السوريين المسجلين يعيشون في مخيمات للاجئين “والغالبية تعيش في اغلب الاحيان في منازل، عند سكان او في مساكن مشتركة”.

* افادت وثيقة رسمية اميركية نشرت مساء الاثنين ان الولايات المتحدة تعتزم ان تعلن هذا الاسبوع ادراج جبهة النصرة , الجماعة التكفيرية الدموية , المتهمة بالانتماء الى تنظيم القاعدة، على قائمتها السوداء للارهاب.  ونتيجة لهذا التصنيف وطبقا للاجراءات الاميركية المعتمدة، يتم تجميد كل اموال جبهة النصرة في الولايات المتحدة ويحظر على اي مواطن اميركي التعامل معها.

محافظة ريف دمشق:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في مدينة عربين يرافقها قصف من قبل القوات النظامية على المدينة بينما تعرضت بلدة عقربا ومدينة حرستا بريف دمشق للقصف من قبل القوات كما تجدد القصف على مدينة دوما فيما شهدت بلدة النبك طلاق رصاص عشوائي من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

محافظة حلب:

أوردت وكالة فرات للانباء عن تعرض حي الشيخ مقصود معروف اليوم بتمام الساعة الثالثة عصرا  للقصف بقذيفتين هاون . وسقطت القذيفتين خلف دار الشعب الموجود في الحي بشارعين، وأسفر القصف عن استشهاد أربعة أطفال وتسعة عشرة جريحا، وتم نقل المصابين إلى مشفيي عثمان والأشرفية التخصصي, هذا وقد افادت جماعات حقوقية ان القصف كان من قبل المعارضة المسلحة اولاً ثم اعقبه سقوط قذائف من قبل الجيش النظامي. كما سيطر مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب المهاجرين ومجلس شورى المجاهدين بشكل كامل على مركز ومستودعات البحوث العلمية في منطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي بعد اشتباكات مع جنود القوات النظامية الذين فروا من سرايا الدفاع الجوي في قيادة الفوج 111 المكلفة بحماية المركز واسفرت الاشتباكات بحسب نشطاء من المنطقة عن مقتل مالايقل عن 35 من عناصر القوات النظامية واسر وجرح نحو 64 بينهم 7 ضباط وقال احد النشطاء من الممكن ان يكون مابين 40 الى 50 جند تمكنوا من الفرار الى مناطق اخرى ولم يتحدث النشطاء عن الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين المهاجمين وذلك كما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

محافظة ادلب:

تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب تابعة للمعارضة السورية  في ريف جسر الشغور راح  على إثرها مقاتلان اثنان  كضحايا واصيب عدد آخر بجراح كما تمت السيطرة على عدة حواجز عسكرية للقوات النظامية في المنطقة وقتل واسر عدد من الجنود فيما شوهدت تعزيزات عسكرية للقوات النظامية في طريقها للمنطقة ,هذا وتدور اشتباكات  أيضاً بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة  في محيط معسكر وادي الضيف وبالقرب من مفرق حيش في ريف معرة النعمان بينما تعرضت عدة مناطق في مدينة معرة النعمان وريفها للقصف من قبل القوات النظامية ,كما توفيت سيدة متأثرة بجراح اصيبت بها جراء القصف على بلدة حاس منذ عدة ايام في حين تعرضت بلدة البارة للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة اللاذقية:

 تتعرض قرية ربيعة بريف اللاذقية للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

سياسياً:

صرح وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الثلاثاء ان فرنسا “لا تنوي التدخل في سوريا”. واشار الى ان لا اثبات حتى الآن على استخدام دمشق للاسلحة الكيميائية. وعن امكانية حصول تدخل وقائي للغربيين في حال حصل ذلك، قال “هذه المسألة ليست مطروحة اليوم”، مضيفا “اذا استخدم بشار الاسد الاسلحة الكيميائية، يكون قد تم تجاوز الخط الاحمر وعندها سنتخذ الاجراءات التي نتفق عليها مع حلفائنا”. وفي اطار الاتصالات الجارية على المستوى الدبلوماسي حول الازمة السورية، توجه العاهل الاردني عبدالله الثاني الثلاثاء الى لندن لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

هذا وعلى صعيد مؤتمر أصدقاء سوريا الذي سيعقد يوم غد في مراكش-المغرب فقد  الغت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مشاركتها في المؤتمر لاسباب صحية، وسيمثلها في الاجتماع احد مستشاريها, علماً أن هذا المؤتمر كما في نسختيه السابقتين لم يحظى بدعم من قبل عدة قوى معارضة في الداخل السوري كتيار بناء الدولة وهيئة التنسيق الوطنية .

وعلى صعيد آخر، نقلت صحيفة “الوطن” السورية القريبة من النظام السوري عن مصدر رسمي  قوله ان الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي الذي تحدثت انباء عن استقالته وانشقاقه عن النظام الاسبوع الماضي، في “اجازة لمدة ثلاثة اشهر”، وأنه “غادر البلاد في اطار رسمي”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: