الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل السبت 08-12-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة دمشق وريفها:سيسقط النظام بايد السوريين

تجري اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة الذين يحاولون السيطرة على المطار الدولي في العاصمة دمشق في محاولة لقطع امدادات النظام. وادت الاشتباكات الى اغلاق الطريق المؤدي إلى المطار.

محافظة اللاذقية:

تعرضت ناحية ربيعه وقرى الخضراء وغمام وسكرية للقصف من قبل القوات النظامية السورية ووردت معلومات عن اشتباكات دارت في المنطقة اسفرت عن سقوط جرحى بصفوف القوات النظامية.

محافظة حماة:

 هز انفجاران اثنان حي طريق حلب في مدينة حماة تبعهما اطلاق نار ناتج عن اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في المنطقة ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

محافظة دير الزور:

راح  مواطنان اثنان ضحايا  في مدينة دير الزور احدهما سيدة  برصاص قناص في حي القصور ورجل مات إثر سقوط قذيفة على منزله في حي الحميدية.

محافظة حمص:

 راحد مواطن  من حي دير بعلبة ضحية  برصاص قناص حاجز الجامعة في مدينة حمص كما تتعرض قرية البويضة الشرقية بريف حمص للقصف من قبل القوات النظامية. هذا و تعرضت مدينة الرستن للقصف المتقطع من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

محافظة درعا:

ارتفع الى ثلاثة عدد الضحايا الذين سقطوا في بلدة طفس التي تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية في محاولة لاقتحامها واعادة السيطرة عليه.

محافظة ادلب:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة  في قرية الرامي بريف ادلب يرافقها قصف من قبل القوات النظامية على القرية كما سقطت عدة قذائف على مدينة اريحا وانباء عن سقوط جرحى.

سياسياً:

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ لبي بي سي أن لديه “أدلة استخباراتية” على نية الحكومة السورية استخدام “أسلحة كيمياوية” في الصراع المسلح الدائر حالياً في سوريا. ورفض هيغ الإدلاء بأي تفاصيل أخرى لكنه قال إنها “أدلة كافية” للحكومة البريطانية والإدارة الأمريكية لإصدار “تحذير” لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد من “العواقب الوخيمة” لاستخدام هذه الأسلحة، على حد تعبيره.وفي شأن متصل، أبلغ مصدر عسكري غربي في منطقة الخليج بي بي سي أن “الأسلحة الكيمياوية” السورية تتركز في خمس قواعد رئيسة وأنها “تحت مراقبة” شديدة. وقد أكد وزير الخارجية البريطاني أن خطر “وقوع هذه الأسلحة في أيدي عناصر غير مسؤولة” هو موضوع مثير جداً للقلق.

من جانب آخر، رفضت موسكو العقوبات الغربية على نظام الاسد وقالت إنها ستلتزم بتعاقدات اسلحة تم توقيعها مع سوريا لتسليم صواريخ دفاع جوي. ويؤكد الكرملين على ان بيع الاسلحة لا يخرق أي اتفاقات دولية. وفي محادثات في بلفاست بايرلندا الشمالية، قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة وروسيا ملتزمتان باقناع نظام الاسد والمعارضة المسلحة بالتفاوض بشأن الانتقال السياسي، منحية جانبا عاما ونصف من الخلاف الامريكي الروسي الذي اعاق المجتمع الدولي عن التدخل.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: