الكرملين: روسيا وتركيا تبحثان أفكاراً جديدة بشأن سورية

Kh1

“وكالات”

قال الكرملين امس الأربعاء ان دبلوماسيين من روسيا وتركيا سيعكفون قريبا على بحث أفكار جديدة انبثقت عن المحادثات بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لإنهاء الصراع في سورية.

واتفق بوتين وأردوغان على ان يختلفا بشأن سورية في المحادثات التي أجرياها يوم الاثنين في اسطنبول لكن روسيا نأت بنفسها عن الرئيس السوري بشار الأسد وحاولت أن تهيئ نفسها لاحتمال خروجه من السلطة.

وأكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين ان الدبلوماسيين سيبحثون ما وصفه بوتين “ببعض الأفكار الجديدة غير المتداولة” لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال بيسكوف “تم الاتفاق على أن يبحث دبلوماسيونا هذه الأفكار باستفاضة في القريب العاجل من أجل معرفة مدى قابليتها للاستمرار ومدى فاعليتها في حل (الأزمة السورية).”

واضاف بيسكوف في تصريحات للصحفيين على هامش قمة لكومنولث الدول المستقلة في عشق اباد عاصمة تركمانستان “ما زال غير واضح الى اي مدى ستكون تلك الأفكار مقبولة من الجانبين في سورية ذاتها”.

وبعد المحادثات مع اردوغان قال بوتين ان روسيا وتركيا ما زالتا مختلفتين بشأن كيفية انهاء الأزمة في سورية.

وكان مسؤولون روس قد كرروا القول ان موسكو ليست مصرة على بقاء الرئيس الأسد في السلطة لكن مصيره يجب ألا تقرره الحكومات الأجنبية أو غيرها من القوى الخارجية بما في ذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال بيسكوف “رحيل أو بقاء نظام الأسد ليس على الإطلاق أمرا لا بد منه”.

وأضاف “لكن لا يمكننا القول ونحن نجلس في أنقرة أو لندن أو الدوحة ان الأسد لا بد أن يرحل .. هذا أمر غير مقبول. مثل هذه القرارات يمكن أن تقود الى تفاقم الوضع”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: