اشتباكات وقصف في مناطق في ريف دمشق وحلب وحمص ودير الزور

dawli_703387364

أفاد ناشطون, يوم الخميس, أن عدة مدن وبلدات في ريف دمشق وحلب وحمص تعرضت للقصف, بالتزامن مع حدوث اشتباكات في مناطق أخرى, كما دارت اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحة في دير الزور والحسكة, فيما اعلنت وكالة سانا ان الجيش السوري قضى على مسلحين وصادر اسلحتهم في ريف دمشق وحمص وريفها, كما أحبط محاولات تسلل من لبنان.

وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان “مدينة دوما وبلدة المعضمية في ريف دمشق تتعرضان للقصف, كما تعرضت داريا للقصف عند منتصف ليل الاربعاء الخميس, وسط توارد انباء عن قدوم تعزيزات عسكرية تضم عددا من المركبات والاليات باتجاه البلدة.

وأضاف نشطاء ان “بلدات حمورية ومسرابا ومديرا والاراضي الواقعة بين مدينتي دوما وحرستا تعرضت للقصف ايضا, فيما دارت اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مبنى ادارة المركبات في مدينة عربين, وسط انباء عن اقتحام مقاتلين للمبنى”.

وفي مدينة دمشق, شهدت منطقة القاعة في حي الميدان, بحسب نشطاء, حملات دهم وتفتيش, دون وورد انباء عن اعتقالات حتى اللحظة.

وفي محافظة حلب, قال نشطاء ان “اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس في حيي الصاخور وجمعية الزهراء بمدينة حلب رافقها قصف على المنطقة, كما دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي, رافقها قصف على بلدة اعزاز والمعصرانية وكفرحمرة بريف حلب”.

في دير الزور, اشار نشطاء الى ان “اشتباكات تدور بين الجيش ومعارضين مسلحين في حي الجبيلة بمدينة دير الزور”.

وفي الحسكة, دارت اشتباكات في مدينة راس العين بين وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ومجموعة مقاتلة هاجمت حاجز وحدات حماية الشعب الكردي عند مدخل المدينة الشمالي الشرقي واسفرت الاشتباكات بحسب معلومات اولية عن وقوع خسائر بشرية بصفوف المجموعة, بحسب نشطاء.

وفي حمص, تعرض حي الخالدية بمدينة حمص, وفقا لنشطاء, لقصف متقطع, ترافق مع اصوات انفجارات في الحي.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: