استمرار الاشتباكات والقصف في عدة مدن سورية

تواصل-القصف-على-مدن-سورية-م

“AFP”

استمرت الاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين معارضين في عدد من مناطق ريف دمشق التي تعرض بعضها امس الاربعاء لقصف جوي ومدفعي

وتركزت الاشتباكات، بحسب المرصد السوري المعارض لحقوق الانسان، في بلدات عربين وسقبا وبيت سحم ومدينة داريا، فيما تعرضت اطراف المليحة وزبدين والبساتين المحيطة ببيت سحم للقصف بالطيران الحربي، وبيبلا والزبداني ويلدا ويبرود والسبينة وحران العواميد وزملكا وحزرما والنشابية ودوما وجديدة عرطوز لقصف.

 في دمشق، ذكر المرصد ان عبوة ناسفة انفجرت في المنطقة الصناعية ما ادى الى خسائر مادية.

وفي ادلب، تواصلت الاشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية في محيط وادي الضيف القريب من معرة النعمان والمحاصر منذ سيطرة المقاتلين المعارضين على المدينة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، ما سمح لهم باعاقة امدادات القوات النظامية المتجهة الى حلب.

في محافظة دير الزور (شرق)، قال المرصد ان “النيران اندلعت بطائرة حوامة كانت تحاول الاقلاع من مطار دير الزور العسكري الذي يحاصره مقاتلون من عدة كتائب مقاتلة ويقصفونه بقذائف الهاون منذ ايام”، ونقل عن ناشطين من المنطقة أن “الطائرة اصيبت بقذيفة لدى محاولتها الاقلاع”.

في محافظة حلب (شمال)، قتل خمسة رجال بينهم مقاتلان معارضان وسقط عدد من الجرحى جراء قصف على حي بستان القصر، بحسب ما ذكر المرصد الذي أشار ايضا الى مقتل مقاتل آخر في حي بستان الباشا، وتعرض احياء عدة في المدينة ومناطق في محيطها لقصف مصدره القوات النظامية.

وكان المرصد السوري افاد قبل منتصف الليلة الماضية عن اطلاق مسلحين مجهولين النار على مدير الدائرة الفنية السابق في مجلس المدينة المهندس سامر كيالي والقاضي محمود بيبي في مقهى قرب دوار البولمان في حي المحافظة في مدينة حلب، ما ادى الى مقتلهما.

في محافظة حمص (وسط)، افاد المرصد عن تعرض مدينة القصير ومنطقة الحولة للقصف، وكذلك حي دير بعلبة في مدينة حمص.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: