الولايات المتحدة تدرج “جبهة النصرة” السورية المعارضة في قائمة المنظمات الارهابية

 مسلح في حلب

افادت وكالة “اسوشيتد برس” الامريكية يوم الاربعاء 5 ديسمبر/كانون الاول بأن الولايات المتحدة قررت ادراج احدى المجموعات المسلحة المعارضة في سورية، المسماة “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم “القاعدة”، في قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية.

وقات الوكالة ان مقر هذه المجموعة الاساسي، حسب المعطيات الاولية، يقع على الحدود السورية-التركية، وانها اخذت على عاتقها مسؤولية التفجيرات الارهابية الكبيرة في دمشق المنفذة عبر انتحاريين في 9 اكتوبر/تشرين الاول، والهجمات العديدة ضد القوات الحكومية، والهجوم على المركز الاخباري في العاصمة دمشق ، واغتيال الصحفيين المحليين.

وذكرت الـ”اسوشيتد برس” ان الاعلان رسميا عن ادراج “جبهة النصرة” في قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية سيتم الاسبوع المقبل. وستعني هذه الخطوة عمليا منع تقديم المواطنين الامريكيين اية مساعدة لها، وكذلك تجميد كافة اصولها المصرفية في الولايات المتحدة ان وجدت.

ومن الواضح ان قرار الادارة الامريكية هذا يملك معنى رمزيا ويعكس حالة القلق المتنامية من تصعيد النشاطات الراديكالية في سورية ويهدف الى وقف ذلك وارسال اشارة تنبيه الى باقي المجموعات المسلحة لردعها عن التحول الى التطرف.

المصدر: “ايتار-تاس” + “روسيا اليوم”

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: