احتجاجات واسعة في مخيم الزعتري بالأردن بعد وفاة رضيع

sition1

“وكالة الاناضول”

اندلعت مساء السبت ١/١٢/٢٠١٢، أعمال شغب واسعة في مخيم الزعتري الأردني للاجئين السوريين، على خلفية احتجاج اللاجئين على وفاة رضيع عمره سبعة شهور بعد عملية جراحية في القلب أجريت له في إحدى المستشفيات بمدينة الرمثا شمال البلاد.

وذكر مصدر من داخل المخيم لوكالة “الأناضول” التركية أنه تم، مساء السبت “إخلاء جميع العاملين في المخيم بعد قيام بعض اللاجئين بتكسير المركز الصحي الشامل التابع لجمعية العون الصحية بالكامل” .

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “قوات الأمن حاولت فض الشغب مستخدمة الغاز المسيل للدموع قبل أن يعود الهدوء للمخيم في الساعة السادسة والنصف مساء تغ” .

ويقع مخيم الزعتري في شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سورية، ويضم في داخله ما يقرب من خمسة وأربعين ألف لاجئ.

في الغضون ، انطلقت من مدينة كربلاء السبت قافلة تحمل مساعدات للاجئين السوريين المتواجدين في مدينة القائم الحدودية غرب البلاد كانت امرت بها المرجعية الدينية في النجف.

وقال مسؤول الاعلام الدولي في العتبة العباسية في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) جسام السعيدي لوكالة فرانس برس انه “تنفيذا لامر المرجعية الدينية، اشرفت ممثليتها في كربلاء اليوم على انطلاق ست شاحنات تحمل بطانيات وافرشة ومدافئ الى اللاجئين السوريين في مدينة القائم”.

واضاف: “تاتي هذه المساعدات بعدما امرت المرجعية بذلك في وقت سابق وبناء على المسؤولية الشرعية والوطنية والانسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين” في العراق”.

وتابع ان عملية نقل المساعدات، وهي الاولى من نوعها التي تنظم في كربلاء، جرت بالتنسيق مع السلطات المحلية في الانبار على ان تتبعها مساعدات اخرى “بحسب مستجدات الظروف الراهنة المرتبطة بالشان السوري”.

وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، فان عدد اللاجئين السوريين في العراق يبلغ نحو 55 الفا.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: