انقطاع الانترنت يتواصل في سوريا واشنطن تقدم أجهزة متطورة للمعارضة

مع تواصل انقطاع الانترنت في سوريا لليوم الثاني على التوالي، هددت الولايات المتحدة الحكومة السورية في صورة غير مباشرة الكترونياً، حيث تبين أنه يتم بث أخبار مواقع حكومية سورية عبر شركات أميركية، فيما أبدت واشنطن ثقتها من أن المعارضة السورية يمكنها أن تستخدم تكنولوجيا أميركية قدمت لها، للتغلب على إغلاق الانترنت في البلاد.
وأعلنت مجموعة قراصنة المعلوماتية «أنونيموس»، أمس، أنها ستسعى لإغلاق المواقع الحكومية السورية في أنحاء العالم، ردا على قطع خدمات الانترنت في البلاد. وتواصل انقطاع خدمات الانترنت خطوط الهاتف الأرضي والمحمول في مناطق متعددة في سوريا.
لكن رغم انقطاع الانترنت في سوريا، إلا أن الولوج إلى المواقع الحكومية السورية بقي متاحا أمام العالم، كون المواقع السورية الرسمية موزعة في أمكنة عدة من العالم، من بينها الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن شركة «دالاس» توزّع إرسال وكالة الأنباء السورية (سانا)، بينما تعمل «هوستدايم. كوم» على توزيع إرسال وزارة الشؤون الدينية السورية، وتوزّع «ويهوستويبسايتس. كوم» إرسال الإدارات الرسمية في حماه وغيرها من المحافظات السورية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأميركية تلمّح إلى إمكانية وقف هذه الخدمة، معتبرة أن «استضافة المواقع السورية الرسمية قد يُشكّل انتهاكاً للعقوبات المفروضة على دمشق».
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند تبجحت بقدرة المعارضة على مواصلة العمل على الانترنت، بعد تقديم واشنطن معدات حديثة لها. وقالت إن واشنطن «قدمت نحو 2000 جهاز اتصالات ومعدات منذ بدء هذه الجهود»، مضيفة أن «المعدات تشمل أجهزة كمبيوتر وهواتف وكاميرات».
وأشارت إلى «أنها جميعها مصممة للعمل بشكل مستقل عن الشبكة السورية المحلية، وقادرة على الالتفاف عليها للمحافظة على سلامتها وتأمينها من عبث النظام وتنصته وقدرته على تعطيلها».
(«السفير»، رويترز)

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: