منسق الأمم المتحدة لعملية السلام: الصراع في سورية يصل لمستويات مروعة من العنف

“UPI”

قال روبرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط امس الثلاثاء  إن الصراع في سورية الذي يدخل شهره الحادي والعشرين، وصل إلى مستويات جديدة مروعة من العنف والوحشية، ودعا لضمان استقرار لبنان عبر مواصلة كل الأطراف ضبط النفس، وتجنب التحريض، والتعاون مع الاستعدد لانتخابات العام المقبل.

وقال سيري في جلسة مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، وفقا لوكالة “يو بي اي”: إن “الدمار والموت والمعاناة أصبحوا جزءا من الحياة اليومية في أنحاء سوريا. إن الأزمة الإنسانية تصبح أكثر حدة مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة عدد المحتاجين للمساعدة الذي قد يصل إلى 4 ملايين داخل سوريا بنهاية العام الحالي”.

وأضاف أن تدفق اللاجئين مستمر، وقد وصل العدد الإجمالي للاجئين السوريين المسجلين أو الذين يحصلون على المساعدة إلى نحو 450 ألفا، تستضيف تركيا ولبنان والأردن أكثر من 100 ألف في كل منها.

وقال “إننا نواصل دعوة مجتمع المانحين إلى دعم برامج مساعداتنا الإنسانية.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي يواصلان جهودهما الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي وإبعاد الأطراف عن المنطق العسكري السائد في الوقت الحالي.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: