الناصر:الهدف من زيارة موسكو تبادل المعلومات حول الوضع في سورية وكيفية دعم خطة الإبراهيمي

قال عضو “هيئة التنسيق الوطنية” رجاء الناصر، يوم امس الاحد، إن زيارة وفد الهيئة الأسبوع المقبل الى موسكو “تأتي بدعوة من الخارجية الروسية، وهدفها الرئيسي هو تبادل المعلومات حول الوضع في سورية وكيفية دعم خطة المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي والبحث عن حلول سلمية لايقاف العنف اولا، ومن ثم الوصول عبر الحوار الى انتقال هادئ للسلطة الى نظام ديمقراطي وتعددية”.

كما لفت الناصر، في حديث لقناة “روسيا اليوم”، الى “اهمية الدور الروسي”، قائلا ان “من بين الاهداف الفرعية هو البحث عن كيف يمكن ان تمارس روسيا دورا فاعلا في هذا الاتجاه وعدم حصر المسألة بمجرد تصريحات غير مجدية على الارض”.

وكان رئيس “هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير السلمي” في الخارج هيثم مناع قال، في وقت سابق، إن الزيارة التي ينوي وفد من الهيئة القيام بها إلى موسكو، تهدف إلى إيجاد حل تجمع عليه الدول الخمس الدائمة العضوية ويكون مُلزماً لها ولسماسرتها الإقليميين، فيما أشار الى ان هناك تهميش متعمد لدور المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي وقرارات جنيف.

وفي ما يخص مبادرات مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية، قال الناصر ان “الابراهيمي قدم لنا منذ فترة خطة عمل تقوم خطوطها العامة على اساس محاولة ايجاد نقاط مشتركة مع خطة جنيف بإنشاء حكومة وحدة وطنية”.

  فيما أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يوم الخميس، ان “طاولة المباحثات في موسكو مفتوحة أمام جميع فصائل المعارضة السورية دون استثناء.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: