آموس تبحث مع مسؤولين أردنيين أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن

“وكالة بترا الاردنية”

بحثت وكيلة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس الاثنين “اوضاع اللاجئين السوريين في الاردن” مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس وزراءه عبد الله النسور، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وقال الديوان الملكي الاردني في بيان ان الملك عبد الله استعرض خلال اللقاء “خدمات الاغاثة التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين الذين يزيد عددهم على 240 الفا”. واكد “ضرورة أن يكون لدى الامم المتحدة خطة طوارىء للتعامل مع موضوع اللاجئين في حال ازدياد تفاقم الاوضاع في سوريا”.

وأعرب الملك عن “تقديره للجهود التي تقوم بها الامم المتحدة عبر أداراتها ومنظماتها المختلفة في تقديم المساعدة للاجئين ومساندة الاردن في توفير خدمات الاغاثة لهم بسبب ما يتحمله من أعباء متزايدة على موارده وأمكاناته المحدودة جراء ذلك”.

واشارت اموس في تصريح نقلته وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) الى ان “الامم المتحدة تعمل في اطار اللاجئين السوريين على مسارين: الاول داخل سوريا مع ثماني منظمات دولية ومحلية غير حكومية للوصول الى اكبر عدد ممكن من السوريين الذين يحتاجون لخدمات الرعاية الصحية والطبية”.

اما “المسار الاخر” فهو “مع الدول المجاورة التي تستقبل اللاجئين السوريين ومنها الاردن الذي يتحمل اعباء كبيرة نتيجة لذلك”، حسب اموس. واشادت اموس “بالموقف والدور الاردني في استضافة اللاجئين السوريين”، مؤكدة “اهمية مساعدة الاردن لضمان الاستمرار بتقديم الخدمات الضرورية للاجئين”.

من جهته، اكد النسور ان “الاردن يقوم بواجبه الانساني والقومي تجاه استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الاساسية”، مشيرا الى ان “دخول عشرات الالاف من السوريين الى المملكة شكل ضغطا كبيرا على موارد الاردن المحدودة اصلا الامر الذي يستدعي من المؤسسات الدولية مساعدة الاردن لمواجهة هذه الاعباء”.

ويستضيف الاردن حوالى 240 الف لاجىء سوري منهم 125 الفا و670 شخصا مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. ويقيم اكثر من 42 الف لاجء سوري في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق (85 كلم شمال) على مقربة من الحدود مع سوريا وافتتح في تموز/يوليو الماضي.

وتقول السلطات الاردنية انها تعتزم فتح مخيم جديد قبل نهاية العام الحالي بهدف تخفيف الضغط على مخيم الزعتري.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: