اجتماع وزاري بالجامعة العربية الاثنين لبحث الملف السوري

“سيريا نيوز”

يعقد, يوم الاثنين, اجتماع لمجلس الجامعة العربية ,على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة الأوضاع في المنطقة, ولا سيما تطورات الأزمة السورية، يسبقه اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، والتي سترفع توصياتها إلى المجلس الوزاري العربي.

وذكرت تقارير إعلامية إن “الجامعة العربية تشهد بعد الاثنين عقد اجتماع وزراي , لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والأزمة في سورية, ودعم الطلب الفلسطيني للحصول على صفة دولة غير عضو بالأمم المتحدة”.

ومن المتوقع ان يقدم المبعوث الاممي الأخضر الإبراهيمي تقريراً إلى وزراء الخارجية العرب، حول الآفاق المستقبلية لجهود حل الأزمة السورية، وأفكاره ومرئياته للتعامل مع الأزمة في ضوء مشاوراته، ونتائج إجتماعات المعارضة السورية.

ويسبق الاجتماع الوزاري اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بسورية برئاسة قطر، حيث تستعرض اللجنة نتائج مؤتمر المعارضة السورية في الدوحة، ثم ترفع توصياتها إلى المجلس الوزاري العربي.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي في تصريح للصحافيين قال في وقت سابق إن اجتماعا سيعقد للجنة الوزارية المعنية بالأزمة السورية برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم..

وسعت عدة دول إلى إنهاء الأزمة السورية عبر تقديمها مبادرات وخطط, إلا ان الجهود فشلت في إيجاد مخرج لهذه الأزمة,
وفي مقدمتها خطة المبعوث الدولي السابق لسورية كوفي عنان، وسط تبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة بعدم الالتزام بتطبيق تعهداتهم في بعض منها, كما فشل مجلس الامنمرارا في تبني قرار موحد بشان سورية, وسط تصاعد اعمال العنف والقصف والاشتباكات في البلاد, الامر الذي ادى الى سقوط ضحايا.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: