المزيد من بذل الجهد لوقف العنف

في إتصال هاتفي مع الدكتور هيثم مناع رئيس هيئة التنسيق – فرع المهجر اليوم أكد بأنه يجب بذل المزيد من العمل والجهد من أجل تحقيق – الهدنة المؤقتة – والتي طرحها المبعوث العربي – الأممي الأخضر الأبراهيمي في زيارتة الى لبنان يوم 17-10-2012 , وأكد المناع بأن هذا الأقتراح سبق وأن تقدمت به هيئة التنسيق الوطني ومنذ منتصف تموز , وأعادت التأكيد عليه عشيه العيد الصغير , وهو ما ينسجم مع الخط السياسي للهيئة من – وقف القتل ورفض العنف – .
وأكد الدكتور هيثم المناع على أهمية الهدنة المؤقتة والتي تعني وقف لإطلاق النار بين الفرقاء المتحاربة , وشدد على الدعوة الى أن يترافق ذلك مع :
1- تأمين الأوضاع المعاشية المزرية والتي يعاني منها الشعب السوري وخصوصاً في المناطق الساخنة .
2- الأفراج عن المعتقلين السياسيين كبادره حسن نيه تجاه الحراك السلمي من كل الأفرقاء .

3- إلغاء منع السفر التي يعمل بموجبه النظام كشكل عقابي تجاه النشطاء السياسين والمواطنيين بالعموم .
4- تأمين وصول حملات الأغاثة – الجدية – للمتضرين من الشعب السوري في مناطق النزاع .
وأضاف المناع في تصريحة بالعمل الجدي والدؤوب التي تقوم به هيئة التنسيق من أجل الدفاع عن الخيار الوطني الديقراطي السلمي والذي شكل مؤتمر الأنقاذ الوطني ترجمة عملية له بالتوافق بين العديد من القوى السياسية السورية , منها الدعوة التي طرحتها هيئة التنسيق الوطني – بالدعوة الى الأضراب في الجهاز التعليمي – لتأمين الظروف الملائمة للطلاب والكادر التعليمي في ظل الشروط المأساوية التي يعيشها الوطن .
وفي ذات السياق أكد على اللقاءات المزمع عقدها مع المبعوث العربي – الأممي الأخضر الأبراهيمي في دمشق خلال زيارة المرتقبة القادمة مع قيادات الهيئة في الوطن سورية والمزيد من القوى والفاعليات الوطنية الديمقراطية المنضوية تحت توافق – المؤتمر الوطني لإنقاذ سورية – .
إن أهمية نجاح – الهدنة المؤقتة – ليس من كونها تخفف من أعداد القتلى اليوميين من الشعب السوري , لكنها تؤكد على أهمية – وقف العنف من كل الأطراف – كمدخل أولي وأجباري للعودة الى العمل والمبادرات السياسية كشكل وحيد لتحقيق مطالب الشعب السوري بالحرية والعدالة والكرامة , وقطع الطريق على التداخلات الخارجية التي لاتريد خيراً بالوطن والمواطن .

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: