الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الخميس 2012/09/27

 

مستجدات الثورة السورية

حصيلة قتلى الاربعاء هي الاعلى منذ بدء الثورة

أفاد نشطاء ومعارضون سوريون بمقتل أكثر من 300 شخص يوم الأربعاء.وهذه هي أعلى حصيلة يومية منذ اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد في اذار من العام الماضي. من جهة أخرى جددت ستالينا جيورجيفا، مفوضة الشؤون الإنسانية بالاتحاد الاوروبي دعوتها أطراف النزاع في سوريا إلى الالتزام بالقانون الدولي للسماح لعمال المعونات الإنسانية بالوصول إلى مناطق القتال لإجلاء المدنيين والجرحى.

هذا وقد وثقت مصادر في الداخل السوري مقتل 17 شخصاً اليوم، فيما أعلنت سقوط 343 قتيلاً أمس في سوريا بنيران قوات النظام، في أكبر حصيلة يومية منذ بدء الثورة السورية، في حين ذكر المركز الإعلامي السوري أن جيش النظام قصف وادي الضيف والقرى المجاورة في ريف معرة النعمان.

وأكد المركز وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام في محيط كلية المشاة في حلب. وأيضا في بلدة خان العسل بريف حلب وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فإن من بين القتلى مائتا مدني.

وفي حماة ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قرية الزكاة وسط سوريا تعرضت صباح اليوم للقصف بالرشاشات الثقيلة من الحواجز التابعة للقوات النظامية المحيطة بالقرية.

وفي السياق ذاته حذرت مسؤولة كبيرة في الاتحاد الأوروبي من أن تصاعد العنف في سوريا وصعوبة الوصول إلى المدنيين المحتاجين يعرقلان توزيع المعونات الإنسانية.

وقالت كريستالينا جيورجيفا، مفوضة الشؤون الإنسانية بالاتحاد الأوروبي “نحتاج إلى قدر أكبر من الحركة في سوريا حتى نتمكن من زيادة جهودنا”.

وأشارت المسؤولة الأوروبية -عقب محادثات بشأن المسألة مع رؤساء وكالات الأمم المتحدة ووكالات دولية أخرى للمعونات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة- إلى أن “هذه حرب في المدن وهو ما يجعل من توزيع المعونات مهمة صعبة”. كما أكدت على ضرورة إجراء محادثات على مستويات أعلى للسماح لموظفي المعونات بالوصول إلى المحتاجين، ولا سيما في ظل النقص الحاد في الأغذية والأدوية واقتراب فصل الشتاء، وقالت إن ثمة حاجة إلى المزيد من التبرعات لمجاراة تصاعد الحاجات.

ميدانيا: 

محافظة حماة: تعرضت قرية الزكاة بريف حماة صباح اليوم الخميس للقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل الحواجز التابعة للقوات النظامية المحيطة بالقرية ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة ، كما قامت القوات النظامية باطلاق النار عشوائيا من الحواجز المتمركزة شرقي مدينة كفرزيتا وانباء عن اصابات في صفوف المدنيين.

محافظة حلب: تعرضت احياء سليمان الحلبي والصاخور لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتهدم في عدد من المنازل ، كما هز انفجار عنيف حي حلب الجديدة ولم ترد انباء عن سقوط جرحى ، الى ذلك عثر على ثلاث جثث مجهولة الهوية في حي الاعظمية ، اما في ريف حلب فقد عثر على جثة مجهولة الهوية وعليها اثار تعذيب في بلدة السفيرة في ريف حلب.

كذلك فقد تعرض حيي الميسر ومساكن هنانو بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية صباح اليوم الخميس ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا ، كما درات اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة التي هاجمت حواجز ونقاط تجمع للقوات النظامية في ريف حلب الغربي والجنوبي ، بينما تعرضت قرى الهوتة وبشنطر وكفرداعل في ريف حلب الغربي للقصف من قبل القوات النظامية بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس ،  ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا ، كما استشهد رجل جراء القصف من قبل القوات النظامية على بلدة عندان بريف حلب.  كما تعرض حي طريق الباب لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى ، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الثائرة في احياء جمعية الزهراء والاشرفية وانباء عن خسائر بشرية في الطرفين.

محافظة حمص: تجدد القصف المدفعي العنيف من قبل القوات النظامية على بلدة الغنطو مما ادى لسقوط عدد من الجرحى كما قامت القوات النظامية باطلاق النار عشوائيا من الحواجز المتمركزة في محيط مدينة الحولة وانباء عن اصابات في صفوف المدنيين ، بينما تعرضت بلدات تلكلخ والغنطو لقصف عنيف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى وتهدم في عدد من المنازل.

محافظة اللاذقية: دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في عدة قرى من جبل التركمان التي نعرضت للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة ريف دمشق: تعرضت بلدات يبرود والقيسا والعبادة والغوطة الشرقية لقصف عنيف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى ، كما تعرضت بلدات حمورية والقاسمية والعتيبية لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتهدم في المنازل.

محافظة درعا: تعرضت بلدات طفس والمزيريب والكرك الشرقي وتل شهاب واليادودة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتهدم في عدد من المنازل كما هزت انفجارات عنيفة بلدة تسيل في ريف درعا ولا انباء عن اصابات.

محافظة ادلب: تعرضت بلدات تفتناز وكفرسجنة ودير سنبل وسلقين الى قصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط شهيدة في سلقين وعدد من الجرحى ، كما استشهدت امراة من بلدة بليون متاثرة بالقصف الذي تعرضت له البلدة اليوم صباحا ، واستشهد شاب برصاص قناص من القوات النظامية في مدينة اريحا ورجل مسن في الثمانين من عمره من جسر الشغور في حي الاعظمية بحلب.

محافظة ادلب: تعرضت بلدتي سرمين وخان شيخون بريف ادلب للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة. كما تعرضت مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وكفرتخاريم واحسم لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عدد من الجرحى ، إلى ذلك تعرضت بلدات كفروما والبشيرية وبزابور ومنطقة الجبل الوسطاني لقصف عنيف من قبل القوات النظامية وانباء عن سقوط عدد من الجرحى.

دير الزور: تشهد مدينة دير الزور حصارا ثقيلا من القوات النظامية وقصفا عنيفا يطال الحجر والشجر والبشر  دون هوادة ، كما  وردت انباء لهيئة التنسيق الوطنية أن القوات النظامية قامت باعدامات عشوائية في المدينة أكثرها أغلبها كان لعناصر الجيش الحر الذي انسحب من المدينة وسيطر على بعض القرى والمناطق في  محافظة  الرقة . هذا ووصلت أخبار متفرقة تتحدث عن مجازر مورست بحق المواطنين في المدينة  تشير كلها الى اضطلاع القوات النظامية في ارتكابها.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: