الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الثلاثاء 2012/09/25

مستجدات الثورة السورية على الأرض

انفجارات في دمشق والقصف يشتد على حلب

قالت مصادر مطلعة أن انفجارات وقعت بدمشق جراء قنابل زرعتها المعارضة في مراكز للأمن والقوات العسكرية الحكومية,كما تجدد القصف المدفعي والمروحي على حلب وريف دمشق ودرعا وطال القصف مدينة القنيطرة أيضا.

أفادت الأنباء الواردة من العاصمة السورية دمشق بوقوع انفجارات في إحدى المدارس الواقعة جنوب شرقي المدينة مما اسفر عن إصابة سبعة أشخاص. بدورها نقلت وكالة رويترز عن ناشطين ومسلحي المعارضة قولهم إن قنابل زرعتها عناصر في المعارضة انفجرت الثلاثاء في مدرسة “تستخدمها قوات الامن وميليشيات موالية للحكومة” في دمشق.

وفي الريف الدمشقي شنت قوات النظام عملية عسكرية على بلدة السبينة واقتحمتها بعد قصفها، وتعرضت بلدتا يلدة والسيدة زينب لقصف مدفعي وجوي خلف عدداً من القتلى جلهم نساء وأطفال، وبث ناشطون صوراً لاستهداف النظام مسجداً وحرقه بالكامل.

في غضون ذلك يقول نشطاء معارضون أن مدن أخرى في سوريا تتعرض لقصف عنيف وأن مدينة دير الزور في أقصى شرق البلاد شهدت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في عدة مدن، فيما تعرضت مدينة الميادين لقصف شاركت فيه الطائرات الحربية والمروحية.

وفي حلب استفاق أهل حي المعادي في على مجزرة جديدة قضى فيها 7 أشخاص تحت ركام منازلهم بينهم 3 أطفال لا تزال محاولات إخراجهم من تحت الأنقاض مستمرة.

وتتسع رقعة الأحياء التي تتعرض للقصف في المدينة بشكل يومي، حيث قصف النظام اليوم صباحا باب النصر وطريق الباب وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن سقوط قتلى وجرحى في تل رفعت بالريف الحلبي، فيما تستمر معارك النظام على معظم المدن السورية المنتفضة، و في درعا تحدث ناشطون عن بدء النظام بعملية عسكرية هي الأعنف حيث تشهد داعل والشيخ مسكين توجه 100 مدرعة عسكرية نحوهاوفي ويفيد ناشطون بسقوط تسعة قتلى أعدموا ميدانيا على يد عناصر الشبيحة في الحي الجنوبي لبلدة إبطع.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: