“هيئة التنسيق” تفقد الاتصال بثلاث من أعضائها بعد عودتهما إلى دمشق.. مناع لـ”السفير”: قررنا عدم مشاركتي في “مؤتمر الإنقاذ الوطني”

أعلنت “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي” السورية المعارضة، فجر اليوم، أنها “فقدت الاتصال” بثلاث ن من أعضائها، بعيد خروجهما من مطار دمشق الدولي، إثر عودتهما مع وفد منها من زيارة إلى الصين، الأمر الذي أكده مسؤول “هيئة التنسيق الوطنية في الخارج” هيثم مناع لـ”السفير”، موضحاً أن الهيئة اتخذت قرارها، بأن لا يحضر “مؤتمر الإنقاذ الوطني”، الذي سيعقد في دمشق اليوم، بسبب عدم توفر الحماية.

وأوضحت الهيئة في بيان، انه واثر مغادرة الوفد المطار “فقدنا الاتصال بالسيارة الثانية التي يستقلها رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية عبد العزيز الخير وعضو المكتب التنفيذي للهيئة والقيادي في حركة الاشتراكيين العرب إياس عياش وماهر طحان عضو هيئة التنسيق الوطنية الذي جاء مشكورا للمطار لاستقبالهم”.
وفي هذا السياق، قال مسؤول “هيئة التنسيق الوطنية في الخارج” هيثم مناع لـ”السفير”، إن الهيئة أجرت عدة اتصالات منذ الساعات الأولى ليل أمس الخميس، مع أطراف دولية مختلفة لمعرفة مصير زملائه الثلاثة في هيئة التنسيق، الذين انقطعت أخبارهم في دمشق منذ مساء أمس.
كما علمت “السفير”، أن اختفاء المعارضين الثلاثة، تم في منطقة بالقرب من بلدة صحنايا على طريق دمشق درعا الدولي.
ووصف مناع زميليه الخير وعياش بأنهما من أركان الهيئة، معتبراً أن “اختفاءهما أمر جلل ولا يمكن أن يمر هكذا”.
وفي الإطار ذاته، قال مناع إن الهيئة اتخذت قرارها، بأن لا يشارك في “مؤتمر الإنقاذ الوطني” المزمع عقده في دمشق، موضحاً “أن القرار اتخذ لأن عودتي إلى دمشق تتطلب حماية وهذه الحماية نحن غير قادرين عليها اليوم”.
وتابع أن أطرافا قالت أنها “تستطيع تأميننا بسيارة ديبلوماسية، ونحن لم نقبل بالطبع، كما لن نقبل أن ندخل بحماية الأمن(السوري)”، مضيفا أنه في نهاية الأمر ” لن يطلب هذه الحماية من احد”.
(أ ف ب، “السفير” مكتب الاعلام فرع المهجر)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

10 تعليقات في ““هيئة التنسيق” تفقد الاتصال بثلاث من أعضائها بعد عودتهما إلى دمشق.. مناع لـ”السفير”: قررنا عدم مشاركتي في “مؤتمر الإنقاذ الوطني””

  1. majd
    2012/09/21 في 14:45 #

    لا اعرف ما الذي اختلف من ١٠ ايام حتى اليوم، حول تصريح هيثم مناع ان قرار مجيئه مرتبط بالهيئة، اى مالذي تغير لماذا لم يعلن ن ١٠ ايام على قناة الميادين انه لن يحضر
    هل هو فقط لعب عل العواطف، ضحك عل الناس، ام فقط تكون الصراحة و الحقيقة المطلقة حسب وصفه في نقاط ما، و عندما يكون الموضوع يخصه يلف و يدور.

    ارجو توجيه السؤال لهيثم مناع، ما الذي تغير منذ ١٠ ايام حتى اليوم حسب تصريحه الحالي حول انه لن يدخل بحماية الامن و لن يدخل بسيارة دبلوماسية، ماذا كان ينتظر ؟؟؟؟؟؟

    • 2012/09/21 في 15:23 #

      الأخ الكريم مجد: لأن الدكتور هيثم مناع مرتبط بتنظيم ويخضع لما يقرره الأغلبية ، عندما ظهر على الميادين لم يكن المكتب التنفيذي في الداخل قد اجتمع لقرار ذلك ، جرى التصويت فقط بفرع الخارج على عدم ذهابه وكنا ننتظر نتيجة التصويت بشكل كامل ، الآن صوت الجميع وقرر عدم ذهاب هيثم مناع مع اسماء أخرى لأهمية الدور الذي يقومون به وعدم القدرة على ايجاد البديل عنهم . شكرا لمرورك

  2. qqn
    2012/09/21 في 16:16 #

    طالما كان الامر كذلك اذن لماذا اسرع بالتصريح بحضوره لماذا لم يقل ان علي انتظار قرار اجتماع الهيئة ؟؟؟؟ و فيما لو سيذهب الى الوطن الكل يعرف انه لن يستطيع الدخول دون حماية جارجية طالما يرفض حماية النظام؟؟؟ تناقض

    • 2012/09/22 في 14:47 #

      المناع لم يصرح ابدا انه سيحضر . حاول متابعة الأحداث بطريقة افضل اخي الكريم ، لا يوجد اي تناقض .

  3. 2012/09/21 في 17:18 #

    ياسلام مناع بطل ينقذ بلده لأنه خايف على نفسه شو هالإنسان المبدأي غير شكل وبعدين يعني مين بدو يأمنهم النظام ولا المعارضة مين فاضيلهم مايروحوا يحطوا حراس شخصيين لهم على حسابهم لأ والمصيبة أنهم رفضوا يدخلوا بحماية الأمن وبحماية جهات أخرى شو بدهم بالضبط أما مسخرة

    • 2012/09/22 في 14:48 #

      أخت باسمة يبدو أنك لم تفهمي شيئا مما قاله المناع ، عاودي الاستماع له .

  4. abounabiil
    2012/09/21 في 20:22 #

    تفائلنا خيرا” بقرار المناع بالقدوم إلى سوريا , ولم لأقتنع بمبررات عدم قدومه , بل على العكس تماما” يجب أن يتولى الأمن السوري حمايته عند دخوله إلى سوريا , نظرا” للفلتان الأمني الموجود , وهو بذلك يكون قد وضع الدولة السورية تحت مسؤولياتها بحماية أفراد شعبها , إن عودة هيثم المناع إلى سوريا دلالة هامة جدا” وبداية ضرورية لأي حل سياسي يتناول الأزمة السورية ويجب إعادة دراسة القرار المتعلق بهذا الموضوع أو تفقد “هيئة التنسيق” الكثير من داعميها .

    • 2012/09/22 في 14:52 #

      السيد الكريم ابو نبيل: أنت محق ان هذا يعتبر “عاطفيا وشعبيا” امرا هاما للغاية نؤيدك في هذا الطرح ، إلا أن القرار في هيئة التنسيق لا يأخذه القيادي وحيدا بل يصوت عليه وقد صوت فرعي الداخل والمهجر بعدم ذهاب المناع لما في ذلك من خطورة على حياته بالفترة الحالية … الأغلبية قررت هذا وليس المناع. والكل يجب احترام راي الأغلبية.

  5. يا سيدي أرجوك ماذا تقصد بالجميع قرروا والأغلبية قررت ؟؟؟؟؟؟ هل هم قرروا عدم الحوار أم عدم الذهاب ؟ عدم الحوار يعني أننا ان وجدنا طريقة مؤمنة للذهاب الى المؤتمر الوطني أم لم نجد فالرغبة بعدم الحوار لن تخول أستاذنا المناع بالذهاب ؟ اما ان قرروا عدم الذهاب نتيجة الاوضاع الامنية فنحن نتناقش بكيفية تأمين المتحاوريين؟ يا سيدي البلد متجهة نحو الخراب العظيم و نحن نتناقش حول المشكلة وليس حول الحل… ياسيدي بكلامك (ان القرار في الهيئة لا يأخذه القيادي وحيدا بل يصوت عليه وقولك بأن الاغلبية قررت هذا وليس المناع ) فكأنك تبراأستاذنا المناع وتجرم كامل الهيئة ……… أرجوكم دعواأستاذنا المناع يحضر المؤتمر ويطرح أفكاره وحلوله لكي نخرج من هذا المستنقع الأسن .. ثم كيف تريدون الحوار على الأرض السورية ولا تريدون للحكومة أن تؤمن المتحاورين ؟؟؟؟؟ اذا من يؤمن المتحاورين الجيش الحر ام قوات دولية ام المتحاور يذهب على مسوؤليته الشخصية؟؟؟ أرجوك دعنا لا نبحث في أمور لا تؤثر على نتائج المؤتمر……… نحن بأشد الحاجة للخروج من هذا الوضع السيء أمنيا أم انكم تنتظرون أن يحل الامن على كامل التراب السوري ( وهذا ما اتمناه ) حتى تحضروا . ……. يا سيدي لا تدعو فرصة لمن يعبث بالوطن وأمنه أن يفشل حوارا لطالما كنا نحلم بأن يتحقق ويجلس السوري مع السوري ويجدوا حلولا ترضيهم لا حلولا ترضي دولا أخر همها الشعب السوري ومصالحه …… أنا أرجوك أرجوك ان توصل صوتي لأستاذنا المناع لحضور المؤتمر

    • 2012/09/22 في 20:03 #

      أخي الكريم : المؤتمر وضمان نجاحه لا يتعلق بشخص مهما كان ، والسوريون قادرون على التوافق وايجاد الحل ، والهيئة لا يمثلها فقط هيثم مناع بل الجميع يتكلم بصوت هيثم مناع وهيثم مناع يتكلم بصوت الجميع ، عوضا عن أنه سيشارك عبر برنامج سكايب ، اي كما لو أنه موجود هناك … أخي الكريم حضور شخص او عدمه لن يؤثر على سير المؤتمر مهما كلف الأمر .. وها هو يغيب ايضا عبدالعزيز الخير … فهل نترك المؤتمر أو نلغيه ؟؟ لا أخي الكريم مع نقديرنا لحرصك على الوطن .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: