بيان هيئة التنسيق بشأن اختفاء عبدالعزيز الخير ، إياس عياش و ماهر الطحان

عاد اليوم الخميس إلى دمشق خمسة من أعضاء وفد هيئة التنسيق الوطنية من جمهورية الصين الشعبية. وإثر مغادرتهم مطار دمشق الدولي بعد الساعة الخامسة على متن سيارتين وصلت إحداهما، فقدنا الاتصال بالسيارة الثانية التي يستقلها الدكتور عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية والأستاذ إياس عياش عضو المكتب التنفيذي للهيئة والقيادي في حركة الاشتراكيين العرب وعضو هيئة التنسيق الوطنية ماهر طحان الذي جاء مشكورا للمطار لاصطحابهم. ولم يعد لدى الهيئة والعائلة أي اتصال معهم.

لقد باشرت هيئة التنسيق الوطنية على الفور اتصالاتها بكل الأطراف المعنية للاطمئنان على مكان وسلامة الأشخاص الذين استقلوا ألسيارة إلا أننا لم نتمكن حتى اللحظة من معرفة ما حدث وبالضبط بما يضمن لنا معرفة مكان ومصير الزملاء الثلاثة.

لقد تأخرنا في نشر الخبر أملا في معرفة ما حدث، وباشرنا بإعلام عدد من سفارات الدول الصديقة وعدد من الشخصيات الوطنية والعربية داخل وخارج البلاد.

إن أي تعد على حرية وسلامة إياس عياش وعبد العزيز الخير وماهر طحان، هو تعد على سلامة المواطنة والالتزام الأخلاقي والسياسي بقضايا الإنسان السوري وحقه الطبيعي في الأمن والحرية والكرامة.

إننا نطالب كل من يستطيع وضع حد لاختفاء المواطنين ألثلاثة أن يقوم بما يحتمه عليه واجبه الوطني في احترام الآخر وضمان حريته وسلامته. فأية اساءة تصيب زملائنا من أية جهة كان تشكل اساءة لسورية وسمعتها ولحمة أبنائها في وقت تحتاج سورية فيه لهذه الرموز الكبيرة التي تشكل مصدر اعتزاز لكل سوري، بغض النظر عن انتمائه السياسي أو الجغرافي أو الطائفي.

إن فرع هيئة التنسيق الوطنية في المهجر يحمّل الجهة التي قامت باختطاف الزملاء الثلاثة، كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية والسياسية عن كل أذى يمكن أن يصيبهم. وتطالب بمعرفة كل ملابسات فقدان التواصل معهم، مهما كانت الدوافع والأسباب. وعودتهم فورا لأهلهم آمنين.

الخلود لشهدائنا والنصر لثورة الحرية والكرامة

المكتب الاعلامي في هيئة التنسيق الوطنية / المهجر

التصنيفات : الأخبـــــار, بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

4 تعليقات في “بيان هيئة التنسيق بشأن اختفاء عبدالعزيز الخير ، إياس عياش و ماهر الطحان”

  1. حنظلة الشامي
    2012/09/21 في 12:48 #

    هذا هو النظام الذي ترتجون التحاور معه يا سادة ..
    المكتوب يقرأ من عنوانه …!!!
    أو ربما يكون في الأمر تمثيلة للتظاهر بان النظام يحارب هيئة التنسيق الوطنية ….!!!!!!
    كل شي وارد يا سادة….
    أرجو ألا تتجاهلوا التعليق…….

    • 2012/09/21 في 15:19 #

      اخي الكريم حنظلة: ومن قال لك أننا لا نعلم ما هو النظام وطبيعة تركيبته ؟؟ هو اقذر من ان يقبل باية حلول ، يا أخي الكريم تعبنا فعلا من ايضاح ان المؤتمر القادم ليس للحوار مع النظام بل من اجل ايجاد برنامج موحد لمعارضة الداخل ، نتمنى منكم التحلي بالمسؤولية الوطنية وفهم ما يجري قدر الامكان حتى تستطيعوا الحكم على الأمور بشكل جيد . شكرا لمرورك.

  2. NUR LHUD LRBE
    2012/09/22 في 10:25 #

    متل كانو لهجة البيان مخففة يابي ولاو مبارح كنتو متاكدين انو الجوية خطفتهم اليوم مبني للمجهول وبكرى بتتهمو الثوار …..صدقتو انو فيكم تحاوروه وتشيلوه بهمتكم القوية لك هدا مجرم مو عاقل ليحاوركم على السلطة لو بدو يوقف القتل ويحقق مطابكم كان حققها لعنان والامم المتحدةمن قبل …..لم يستجىد شي ليثقل طلباتكم ويجبره على القبول بل الان يستخدم الطيران الحربي واعلامه يطبل بسقوط المؤامرة ويرى اكبر دليل قبول المعارضة الوطنية الحوارمع النظام ….كل مؤتمركم مسخر من النظام لتبييض صورة مجرم يرمي الناس ببراميل البارود امام الافران ….بالمناسبة شعبيتكم تزيد كتير في صفوف المجرمين والمنحبكجية وكلهم يرونكم المخلص من الازمة…. لحظة صدق مع الذات ماذا ستقدمون لشعب ثار بهذا المؤتمر سوى شق الصف واعطاءه غطاء ليقتل الثوار …اننا بثورتنانصنع فرصة لن تتكرر لانهاء هذا النظام المجرم اذا لم تستطيعوا دعمنا ونحن نقدم ارواحنا واحبتنا فلا تساندوا المجرم وتغضوا الطرف عن جرائمه وتقفوا مع روسيا وايران ضدنا.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: