اختفاء معارضين من “هيئة التنسيق” بعيد وصولهما مطار دمشق

أعلنت “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي” السورية المعارضة فجر اليوم الجمعة أنها “فقدت الاتصال” باثنين من أعضائها بعيد خروجهما من مطار دمشق الدولي، إثر عودتهما مع وفد منها من زيارة الى الصين.

وقال رجاء الناصر أمين سر الهيئة إن القياديين اختفيا لدى إستقلالهما سيارة من مطار دمشق بإتجاه سكنهما في دمشق، لافتا إلى أن السيارة الأولى التي ضمت رئيس الهيئة حسن عبدالعظيم ومحمود مرعي رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان سبقت السيارة الثانية بنحو عشر دقائق، ووصل عبدالعظيم ومرعي إلى منزلهما سالمين.

وأوضحت الهيئة في بيان أنه وإثر مغادرة الوفد المطار “فقدنا الاتصال بالسيارة الثانية التي يستقلها الدكتور عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية والأستاذ إياس عياش عضو المكتب التنفيذي للهيئة والقيادي في حركة الاشتراكيين العرب و السيد ماهر طحان عضو هيئة التنسيق”.

وكان الوفد المؤلف من خمسة أعضاء عائدا من زيارة الى الصين.

وأضاف البيان الموقع باسم فرع الهيئة في المهجر “لم يعد لدى الهيئة والعائلة أي اتصال بهم”، مشيرا إلى أنها باشرت اتصالاتها “بكل الأطراف المعنية” للاطمئنان إلى سلامتهم ومعرفة مكانهم “إلا أننا لم نتمكن حتى اللحظة من معرفة ما حدث”. وحمل الفرع “الجهة التي قامت باختطاف الزملاء الثلاثة، كامل المسؤولية الاخلاقية والسياسية عن كل أذى يمكن أن يصيبهم”.

وأبلغت الهيئة التي تمثل شريحة من المعارضة السورية في الداخل والخارج، “سفارات الدول الصديقة وعدد من الشخصيات الوطنية والعربية داخل وخارج البلاد” بالأمر.

واعتبرت أن أي تعد على حرية وسلامة عياش والخير وطحان “هو تعد على سلامة المواطنة والالتزام الأخلاقي والسياسي بقضايا الإنسان السوري وحقه الطبيعي في الأمن والحرية والكرامة”، مطالبة بعودتهم إلى أهلهم سالمين.

وتضم الهيئة عددا من معارضي الداخل، وسبق أن سجل تباين في بعض المواقف بينها وبين أطراف المعارضة، لا سيما المجلس الوطني السوري.

(الميادين- وكالات)

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: