سقوط مروحية في شرق دوما بريف دمشق وقصف لدير الزور وحلب

سقوط مروحية سابقة

 

دمشق- (ا ف ب): تحطمت مروحية تابعة للقوات النظامية السورية صباح الخميس جنوب شرق دوما بريف دمشق، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) فيما نقل المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطائرة اسقطت بنيران مقاتلي المعارضة.

وافادت سانا عن “سقوط مروحية جنوب شرق دوما بريف دمشق” من دون تفاصيل اضافية. بينما قال المرصد ان “طائرة مروحية سقطت في منطقة تل الكردي (قرب دوما)” وذلك “بنيران الكتائب الثائرة المقاتلة” بحسب ما نقل عن ناشطين في المنطقة.

واشار المرصد إلى أن اصوات انفجارات سمعت في المنطقة قبل سقوط الطائرة.

وسبق للمقاتلين المعارضين أن اعلنوا اسقاط طائرات مروحية تستخدمها القوات النظامية في النزاع المستمر منذ اكثر من 18 شهرا، وراح ضحيته اكثر من 27 الف شخص بحسب المرصد.

ففي 27 اب/ اغسطس الماضي تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم (كتيبة بدر) وتابعة للجيش السوري الحر، مسؤوليتها عن اسقاط مروحية في شرق دمشق.

وفي تموز/ يوليو، اعلن المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين اسقاط مروحية للجيش السوري النظامي فوق حي القابون في دمشق ايضا.

وأوضح المرصد أن عدة أحياء بمدينة دير الزور تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات، مشيرا إلى أن أحياء بمحافظة حلب تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية السورية أيضا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: