الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأربعاء 19-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

تعرضت بلدات ماير وريتان ومارع للقصف من قبل القوات النظامية السورية ،كما تعرض حي الكلاسة في مدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية اسفر عن سقوط عدة جرحى كما دارت اشتباكات فجر اليوم بين القوات النظامية السورية ومقاتلي المعارضة, في حي سليمان الحلبي واستشهد مقاتلان من قوات المعارضة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في المدينة.  هذا وتعرضت احياء هنانو والشعار والصاخور ومساكن الفردوس والكلاسة بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى وتضرر بعض المباني كما تعرضت بلدتي مارع والخفسة بريف حلب للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء بسقوط ضحايا حتى اللحظة.

محافظة دمشق:

أفادنا أحد نشطاء هيئة التنسيق الوطنية في قدسياعن انه وبحدود الساعة 11:30 قبل الظهر تم إطلاق قذيفتين آربي جي مجهولتي المصدر باتجاه ثانوية قدسيا التجارية للبنات دون أنباء عن إصابات باستثناء أنباء  غير مؤكدة عن إصابة آذن المدرسة وتم صرف جميع  الطلبة والمدرسين  لمنازلهم ثم بدء إطلاق النار من مبنى الناحية وإحدى السيارات التي فيها ٤ مسلحين في خرق متعمد من طرف ثالث للهدنة وخاصة أن المدرسة تضم  طلبة من الطائفتين الكريمتين ,السنية والعلوية  ,من سكان البلدة والمناطق المجاورة, هذا وبعيد اعلان التلفزيون الرسمي السوري عن تفجير عبوتين في المنطقة قام الاهالي على الفور بالنزوح خوفاً من تفاقم الوضع. و ذكر المرصد السوري عن أن  مقاتلي المعارضة قد اعلنوا انسحابهم من احياء الحجر الاسود والقدم والعسالي بمدينة دمشق بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية استمرت لعدة ايام رافقها قصف عنيف من قبل القوات النظامية على هذه الاحياء.

محافظة دير الزور:

تتعرض بلدة موحسن للقصف من قبل القوات النظامية السورية ووردت معلومات اولية عن سقوط عدة جرحى احدهم بحالة خطرة ودارت اشتباكات فجراليوم بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المعارضة  في مدينة البوكمال ،وفي مدينة دير الزور استشهد مواطن اثر اصابته برصاص قناصة في محيط دوار حمود العبود.

محافظة درعا:

سمع دوي عدة انفجارات في حي درعا البلد بمدينة درعا وسقطت عدة قذائف مصدرها القوات النظامية السورية على حي درعا المحطة بالمدينة. استشهد مواطنان اثنان متأثران بجراح اصيبا بها في بلدتي الحراك ونصيب بريف درعا كما تجدد القصف من قبل القوات النظامية على بلدة اليادودة بينما سمع اصوات اطلاق نار من اسلحة خفيفة وثقيلة في بلدة الحارة التي شهدت عمليات تخريت ونهب لعدد من المحال التجارية فيها من قبل القوات النظامية.

محافظة حماة:

سقط عشرات المواطنين بين شهيد وجريح جراء القصف الذي تعرضت له بلدة الحويجة بسهل الغاب في ريف حماة بينما تعرضت قرى جبل شحشبو الى القصف من قبل القوات النظامية ,كما سمع اصوات اطلاق نار في حي القصور ومحيط حي مشاع الاربعين مع قدوم تعزيزات عسكرية الى حيي الاربعين ومشاع الاربعن بمدينة حماة.

محافظة اللاذقية:

 استشهدت سيدة إثر منعها للقوات النظامية من اعتقال نجلها بعد اقتحام القوات النظامية لمنزلهم في حي عين ام ابراهيم بمدينة اللاذقية. هذا وتتعرض قرى جبل الاكراد للقصف من قبل القوات النظامية التي تشتبك مع مقاتلين من كتائب المعارضة .

محافظة حمص:

تعرضت مدينة القصير للقصف من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

محافظة ادلب:

تعرضت بلدتي تفتناز وشللخ بريف ادلب للقصف من قبل القوات النظامية فيما نفذت القوات النظامية حملة تفتيش عن مطلوبين للخدمة الالزامية في منطقة الناعورة بمدينة ادلب.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: