حوار بين الابراهيمي وقادة في الجيش الحر في سوريا عبر سكايب

المبعوث الاممي والعربي الاخضر الابراهيمي

 

بيروت- (ا ف ب): أجرى المبعوث الاممي والعربي الاخضر الابراهيمي الموجود في سوريا، حوارا الأحد عبر سكايب مع قادة في الجيش السوري الحر الذي لا يبدو متفائلا بنجاح مهمة الدبلوماسي الجزائري.

واعرب رئيس المجلس العسكري في حلب العقيد عبد الجبار العكيدي الذي شارك في الحوار، عن “ثقته” بان “الابراهيمي سيفشل كما فشل الموفدون الذين سبقوه، لكننا لا نريد ان نكون سبب هذا الفشل”.

واضاف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “نحن واثقون من انه سيفشل لأن المجتمع الدولي لا يرغب فعلا بمساعدة الشعب السوري”.

وشارك في الحوار -الى العكيدي- رئيس المجلس العسكري للجيش الحر في دمشق العقيد خالد حبوس، والمتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين.

واشار العكيدي إلى أن البحث تناول “الوضع العام في سوريا، لا سيما التدمير الذي يتسبب به النظام”، معربا عن اعتقاده بان الابراهيمي لا يحمل معه خطة لوضع حد للنزاع المستمر منذ اكثر من 18 شهرا.

وكان الابراهيمي اكد بعد لقائه الرئيس السوري بشار الاسد امس، انه لا يحمل معه خطة للحل “في الوقت الراهن”، مشيرا الى انه سيعمل على وضعها بعد الاستماع الى الاطراف الداخليين والاقليميين والدوليين.

وذكر العكيدي بخطة النقاط الست للموفد السابق كوفي انان، ومن ابرز عناصرها وقف اطلاق النار وكل اشكال العنف وسحب الآليات العسكرية من الشوارع واطلاق المعتقلين وبدء عملية انتقال سياسي، والتي لم تجد سبيلها الى التنفيذ.

واعتبر ان النظام السوري “انتقل من البند الاول الى البند السادس”، بمعنى التخلي عن وقف النار والعنف، والاكتفاء بالدعوة الى الحوار.

وجدد الاسد بعد لقائه الابراهيمي السبت الدعوة إلى حوار “يرتكز على رغبات السوريين”.

واشار العكيدي إلى أن أيا من النقاط المطروحة في خطة انان لم تطبق “لكنهم ما زالوا يدعون الى الحوار. لا يمكننا ان نحاور المجرمين”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “حوار بين الابراهيمي وقادة في الجيش الحر في سوريا عبر سكايب”

  1. خالد رستم
    2012/09/17 في 17:06 #

    ان ما يجب ان يستند عليخ المبعوث الدولي في خطته
    اولاً :الاتصال بالاطراف الاقليميه وممن يسلحون المعارضه ويرسلون المقاتلين سواء اكانوا بفكر جهادي(حسب قناعتهم)او مرتزقه ، وعليه ان يحصل منهم على التزام بوقف كل الاعمال العدائيه ضد سوريا .وبما في ذلك التحريض الاعلامي .
    ثانيًاًعليه ان يحصل على التزام حلزم من النظام بالامتثال الى اجراء ممارسات ديمقراطيه صحيحه وتحت اشراف متوازن من المجتمع الدولي ، ومن ينال ثقة الشعب يحكم سوريا بالفترة القادمه وان يرافق ذلك عفو عام عن كل السوريين باستثناء من تلوثت ايديهم بالدم السوري والقياده المنتخبه هي المسؤوله عن محاكمتهم وحل مشكلتهم
    ثالثاً : بعد التزام النظام وبكفالة الصين وروسيابالتزامه بالمبادره على المعارضه المسلحه تسليم كافة اسلحتها واخلاء المواقع التي تسيدر عليها وتبقى مسالة محاسبة السوريين منهم بيد الحكومه المنتخبه وحسب ما تراه مناسباً بحقهم تجؤيماً او عفواً
    هذه النقاط الثلاث هي ضمان للجميع للخروج من الازمه التي تعيش فيها سوريا وشعب سوريا وممكن ان يكون هنالك نقاط اخرى مساعده هنا وهناك وبما يخدم المساعي التي يبذلها الابراهيمي .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: