بيان هيئة التنسيق الوطنية بخصوص الفصل التعسفي لطلاب في جامعة دمشق

 

إن هيئة التنسيق الوطنية تدين بأقسى التعابير والعبارات ما يتعرض له شعبنا بكل فئاته  من قمع معنوي وجسدي وأخلاقي  والذي يمثل خطرا جسيما يهدد أجيالا أخرى من شبابنا وشاباتنا على كافة الصعد .

لقد قامت جامعة دمشق ـ والتي يقع على عاتقها مهام أكبر وأنبل في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ وطننا كراعية للثقافة والحضارة ـ قامت  بفصل مجموعة من طلابها فصلاً نهائيا من جميع الجامعات السورية العامة والخاصة بشكل تعسفي على خلفية انتماءاتهم السياسية وحراكهم الثوري .

إننا في هيئة التنسيق الوطنية اذ نقف إلى جانب هؤلاء الطلبة بكل قوانا وامكانياتنا  نطالب كافة المسؤولين في حكومة النظام  التوقف الفوري عن ملاحقة  أبناء شعبنا تنفيذا  لمخططات النظام الأمنية والتي جارت وأمعنت في القهر والقمع على مدى أربعين عاما  فأوصلتنا إلى ما تعانيه بلادنا الآن ، إننا نحث جميع الشرفاء في أماكن صنع القرار والمسؤولية على الانشقاق بالمكان وعدم تنفيذ الأوامر أو ابطائها قدر الامكان لعرقلة اي ضرر يمكن أن  يلحق بأبناء شعبنا وخصوصا شبابنا وطلابنا .

نطالب بالعودة عن قرار فصل الطلاب التالية أسماءهم بأقصى سرعة ممكنة ، علما أننا سوف نلاحق هذا الأمر لدى كافة المنظمات الدولية والاقليمية والوطنية :

كلية الطب : يمان القدري _ آلاء جحة

كلية الصيدلة : أحمد قزيز

كلية العمارة : لمى العيسمي _ كنان القوتلي _ وائل كيخيا _ مي رستم

كلية الهمك : المنتصر الجندي _ عدي السيد _ خالد مروة _ عامر محمد بدر الدين باش إمام

تحياتنا لطلبة سورية الأحرار

الشفاء لجرحانا والخلود لشهدائنا

النصر لثورة الحرية والكرامة

المكتب الاعلامي في هيئة التنسيق الوطنية .

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

4 تعليقات في “بيان هيئة التنسيق الوطنية بخصوص الفصل التعسفي لطلاب في جامعة دمشق”

  1. عربي
    2012/09/16 في 11:39 #

    ونحن بدورنا نستنكر موقف الهيئة من التعامل مع النظام لأنه نظام مجرم لا تنفع معه سوى القوة. هو يدمر سوريا بغض النظر عن دعواتكم التي لن تلقى أي صدى ومستمر في عهره وطغيانه. قالوها قديماً لا يفل الحديد إلا الحديد فافهموها. مللنا من الترقيع.

    • 2012/09/16 في 16:33 #

      السيد الكريم عربي: يا ريت بس تقلنا بعد اذنك يعني أين هي المواقف التي اثبتت تعاملنا مع النظام؟؟؟ من ينتقد يجب ان تكون لديه الحجة ، الا اذا كان يريد فقط الكلام والتهجم بدون هدف غير التهجم .. نخالك من الطرف الأول .. نحن ننتظر اجابتك .

  2. منير
    2012/09/16 في 11:47 #

    هذه البيانات خاصتكم ماهي الا لذر الرماد في العيبون انتم سبب من اسباب تاخير سقوط بشاركم انتم من اعطى للعالم الانطباع بان المعارضة منقسمة على نفسها وفي الحقيقة انتم لا تمثلون الا انفسكم بضعة اشخاص هجنهم نظام بشار الاسد
    واصبحتم شركاء بقتل الشعب السوري
    ولكننا بعون الله منتصرون رغم انوفكم

    • 2012/09/16 في 16:31 #

      السيد الكريم منير : ربما انت تمدح النظام بذمك ايانا ، واذا كان الناس الذين هجنهم نظام الأسد هم بمثل من ينتمون لهيئة التنسيق فعلى ماذا اذن قمنا ؟؟ عليك شكر النظام اذن .
      أخي الكريم: عندما يبدأ من مثلك باحترام الآخر ونبذ ما رباه عليه النظام طيلة 40 عاما ، ربما سوف تبدأ الثورة بالتقدم الى الأمام ، الآن نحن أصبحنا شركاء بقتل الشعب السوري؟؟ ونحن من أخرنا سقوطه أليس كذلك ؟؟ لقد حولتنا الى قوة عظمى ونحن كما يعرف الجميع تمويلنا ذاتي ولا نستند الى مشيخات البترول و لا اعلامه التعبوي المزيف للحضارة والوعي … اذن لماذا لم ينجح من بيده كل هذه الامكانيات ومن سلح وحث على الكره والطائفية مع العلم ان كل الامكانيات سخرت لهم ؟؟؟ ايه طبعا أخي لأنو الفيتو تحت باطنا نحنا ما هيك ؟؟؟ سيدي انتم منتصرون بعون الله … ورغم انوفنا … سقطوا الأسد ومش راح نزعل اخي الكريم .. مبروك عليكن هالفكر .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: