الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأحد 16-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حماة:

أفادنا أحد نشطاء هيئة التنسيق الوطنية في مدينة سلمية أنه و بعد اختطاف المساعد أول ماهر القصير , ذهب  اليوم عدد من الشباب من أقاربه الى حي مشاع الأربعين بحماة لاستلامه بعد ان قاموا بالاتفاق مع خاطفيه بدفع فدية مالية مقابل تحريره , و بعد أن قاموا بدفع الفدية المالية استلموا ماهر القصير وهو مغما عليه من شدة التعذيب ثم قام مسلحون من نفس المنطقة بإطلاق النار عليهم مما أدى الى استشهاد قصي القصير وإصابة اثنين آخرين.

هذا وقامت القوات النظامية باقتحم بلدة معردس بريف حماة رافقها عمليات دهم واعتقال عشوائية ,كما شهد حيي وادي الحوارنة والشيخ عنبر بمدينة حماة انتشار للقوات النظامية رافقه حملة دهم واعتقال طالت عددا من المواطنين.

محافظة ادلب:

تعرضت مدن وبلدات سراقب وتلمنس وتفتناز والرامي وكفرزيبا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل كم استشهد شاب من مدينة سراقب متاثرا بجراحه نتيجة الاصابة برصاص قناص من القوات النظامية البارحة.

محافظة حلب:

دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة في حي صلاح الدين ادى الى سقوط جرحى من الطرفين ومازالت الاشتباكات مستمرة بينما استشهد مقاتل متأثرا بجراح اصيب بها في حي مساكن هنانو بمدينة حلب ,كما تجدد القضف المدفعي على بلدات التوامة والباب بريف حلب ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل.استشهد مواطنان على الاقل احدهما طفلة وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرض له حي المساكن الشعبية بمدينة حلب كما تعرض حيي الصاخور والفردوس بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية ,وفي ريف حلب تعرضت بلدتي دارة عزة وباتبو للقصف من قبل القوات النظامية أيضاً ولم ترد انباء بسقوط ضحايا.

محافظة  ريف دمشق :

تعرضت مدن وبلدات معضمية الشام ويبرود والزبداني ودوما لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط ثلاثة شهداء في معضمية الشام و جرحى وتدمير عدد من المنازل كما قامت القوات النظامية بحملة دهم واعتقالات عشوائية واحراق للمنازل في بلدة حفير في ريف دمشق.

محافظة دمشق:

عثر على جثامين ستة مواطنين في احد المنازل في حي القدم بمدينة دمشق وقد قضوا باطلاق رصاص مباشر بعد اعتقالهم من قبل القوات النظامية امس. كما يتعرض حي الحجر الاسود بمدينة دمشق لقصف عنيف من عدة محاور من قبل القوات النظامية التي تحاول افتحام حي

محافظة حمص:

تعرضت مدينة الرستن بريف حمص صباح اليوم الاحد للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لاستشهاد مواطن وسقوط عدد كبير من الجرحى بعضهم بحالة خطرة.

محافظة دير الزور:

دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في محيط مطار حمدان العسكري ومحيط فرع الامن العسكري بمدينة البوكمال بينما استمر القصف على مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها مما ادى لسقوط جرحى,كما تعرضت بلدة صبيخان بريف دير الزور للقصف من قبل القوات النامية مما ادى الى اصابات في صفوف المدنيين.

محافظة درعا:

استشهد سبعة  مواطنين على الاقل إثر انفجار استهدف حافلة تقلهم على طريق بلدة خربة غزالة بريف درعا ,بينما يشهد حيي القصور والسبيل بمدينة درعا حملة تفتيش واعتقالات من قبل القوات النظامية طالت عددا من المواطنين.

سياسياً:

قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري الأحد إن عناصر في الحرس الثوري موجودون في سوريا لتقديم العون غير العسكري وإن إيران ربما تنخرط عسكريا هناك في حالة تعرض سوريا لهجوم. وهذا التصريح أول اعتراف من قائد عسكري رفيع بأن لإيران وجود عسكري في الأراضي السورية منذ بدأت الانتفاضة السورية قبل 18 شهرا وأسفرت عن استشهاد عشرات الآلاف.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: