بيان صحفي للمنبر الديموقراطي

التقى وفد من المنبر الديموقراطي السوري يضمّ ميشيل كيلو وسمير العيطة ومحمّد مخلوف، نائب وزير الخارجيّة الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال زيارته لباريس. وعرض الطرفان وجهتي نظرهما، والتطوّرات منذ الزيارة التي قام بها المنبر الديموقراطي السوري إلى موسكو في تموز الماضي.

أصرّ المنبر من جديد على عدم تفهّمه للموقف الروسي الحالي، وعلى ضرورة توجّه جديد لروسيا الاتحادية نصرة لثورة الحرية والكرامة ومن أجل الديموقراطية، وفي مواجهة التدمير الحالي للمدن والقرى، والمنزلقات الخطيرة التي تبدو في الأفق وتهدّد وحدة الشعب السوري وسلامة أراضيه.

كما أكّد المنبر على ضرورة التوجّه في مجموعة العمل الدولية حول سوريا، التي أصدرت توافقها الأوّل في 30 حزيران الماضي، نحو التلاقي مع المشروع الوطني الذي تمثّله الوثيقتين التي أقّرتهما المعارضة السوريّة في القاهرة: وثيقة العهد الوطني وملامح المرحلة الانتقالية؛ وكذلك ألاّ تدعم روسيا الاتحادية وغيرها من الدول مبادرات منفردة تقسّم صفّ المعارضة خارقة التوافق الوطني؛ وأن تضغط لإيجاد توافق دوليّ واسع يدعم طموحات السوريين نحو الحريّة ويجنّب البلاد مخاطر الأجندات الخارجيّة.

وقد حيّا المنبر الديموقراطي اللقاءات الأوليّة التي أجراها السيّد بوغدانوف مع ضباط سوريين انشقوّا ورفضوا تنفيذ أوامر السلطة؛ ودعا روسيا الاتحادية إلى العمل على مساندة جهود توحيد الجيش الحرّ في جيش وطنيّ، ينضمّ إليه كلّ العسكريين في الجيش النظامي الذين تزجّ بهم السلطة في معركة ضدّ شعبها.

المنبر الديمقراطي السوري

13 أيلول 2012

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: