هيغ: سنعمل كل ما في وسعنا لايجاد حل سلمي للازمة في سورية

AFP

اعلن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ اثناء زيارته للعراق يوم الخميس 13 سبتمبر/ايلول ان بريطانيا تسى لايجاد حل سلمي للازمة في سورية وتعمل مع حكومات دول المنطقة على قضية الانتقال السلمي للسلطة في سورية.

والتقى الوزير البريطاني خلال زيارته لبغداد مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري ورئيس البرلمان اسامة النجيفي، وبحث معهم الاوضاع في المنطقة، مع التركيز على القضية السورية، ومسائل التعاون الثنائي بين بريطانيا والعراق.

وقال هيغ في مؤتمر صحفي له في ختام المباحثات مع المسؤولين العراقيين: “ناقشنا القضايا الدولية الملحة، بينها الازمة في سورية وتأثيراتها على المنطقة والعراق”.

واضاف هيغ قوله: “سنعمل كل ما في وسعنا لايجاد حل سلمي للازمة في سورية”، مؤكدا ان بريطانيا تعمل مع حكومات دول المنطقة على قضية الانتقال السلمي للسلطة في سورية واحلال السلام والامن والديمقراطية هناك. واشار الى ضرورة تشكيل حكومة انتقالية تضم ممثلي المعارضة واطرافا من الحكومة الحالية لتحقيق الاهداف المطلوبة.

واعلن هيغ عن معارضة بريطانيا لنقل الاسلحة الايرانية الى سورية عبر المجال الجوي العراقي، معتبرا ان ذلك “يساهم في قمع الشعب السوري”.

من جانبه نفى رئيس الوزراء العراقي نقل الاسلحة الى سورية عبر الاراضي او الاجواء العراقية،كما نفى تسلل المسلحين الى سورية من العراق. وجاء في بيان صادر عن مكتب المالكي ان العراق منذ بداية الازمة في سورية قام بـ “اجراءات مشددة تمنع تسرب السلاح والمسلحين عبر الاراضي او الاجواء العراقية”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: