لافروف : التدخل في الشأن السوري لدعم طرف على حساب آخر غير مقبول

 

(ايتار تاس)

 

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الأربعاء, التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر أمر بأنه غير مقبول, فيما أبدى استعداد موسكو لدعم مهمة الوساطة التي سيقودها المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي بشان حل الأزمة السورية.

ونقلت وكالة (ايتار تاس) الروسية, عن لافروف قوله في الاجتماع الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا الذي بدأ أعماله اليوم بالعاصمة الكازاخسانية استانا, إن “الازمة السورية باتت من القضايا الدولية الأشد إلحاحا, ومتابعة الاحداث المأساوية التي تعيشها سورية بعدم المبالاة أمر غير مقبول”.

وكان الوزير لافروف اعلن, في وقت سابق من الشهر الجاري, ان موسكو تريد أن تصبح سورية ديمقراطية ذات نظام متعدد يحققه السوريون بانفسهم مع احترام كافة الدول سيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية.

وبين لافروف ان “كل اللاعبين الخارجيين وضمنا الدول الأعضاء في منظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة يجب أن يطالبوا كافة أطراف النزاع في سورية بوقف نزيف الدماء فورا وضمان الظروف لكي يجتمع السوريون وليس المرتزقة طبعا على طاولة الحوار بعيدا عن أي تدخل خارجي من أجل البحث عن سبل تحقيق المصالحة الوطنية بناءً على الاساس المتفق عليه بالاجماع ألا وهو قرارات مجلس الامن الدولي وخطة كوفي عنان للسلام والمذكرة الصادرة عن الاجتماع الوزاري في جنيف”.

وشدد وزير الخارجية الروسي مرارا على ان حل الازمة في سورية يجب أن بتم وفقا للخطة التي طرحها المبعوث الاممي السابق كوفي عنان بشان سورية, وبيان جنيف, داعيا الدول الغربية إلى ضرورة تطبيق البنود التي تم الوصل إليها خلال اجتماع جنيف.

وعن مهمة الابراهمي في سورية, شدد لافروف على أن “موسكو تدعم بقوة جهود الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية والامم المتحدة الى سورية والمبنية على الوثائق المذكورة”.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: