الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأربعاء 12-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

اسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن 138 قتيلا هم 93 مدنيا و19 متمردا و26 جنديا في انحاء البلاد، بحسب المصدر السوري لحقوق الانسان.

محافظة اللاذقية:

قتل مالايقل عن 9 جنود من القوات النظامية واصيب اكثر من 40 بجراح بينهم 12 بحالة خطرة وذلك اثر كمين تعرضت له قافلة للقوات النظامة في قسطل معاف بريف اللاذقية.

محافظة حلب:

استشهد أربعة مواطنين بينهم اثنان جراء القصف على بلدة مارع بريف حلب وشهيد برصاص القوات النظامية في جسر النيرب وشهيد برصاص قناص في ساحة الرئيس بمدينة حلب كما عثر على جثمان مواطن كردي قتل برصاص قناصة في المنطقة الواقعة بين حيي الشيخ مقصود وبستان الباشا,كما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية في حي بستان الباشا بينما تعرض حي العرقوب في مدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية ,كما وردت انباء عن استشهاد خمسة مواطنين جراء القصف على مدينة الباب بريف حلب.

محافظة حماة:

عثر على جثامين 8 مواطنين في مزارع بلدة حلفايا كان قد فقدوا اثر الحملة العسكرية التي نفذتها القوات النظامية في مزارع البلدة والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود المزيد من المفقودين في المزارع.

محافظة درعا:

 استشهد شاب من بلدة الغارة الشرقية بعد اعتقاله من قبل القوات النظامية في مدينة دمشق منذ أربعة ايام بينما تعرضت بلدتي طفس وبصرى الشام بريف درعا للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة. تعرضت حي درعا المحطة بمدينة درعا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل كما تعرضت بلدتي عتمان وبصرى الشام لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل.

محافظة دمشق:

استشهد رجلان من حي جوبر بدمشق اثر اطلاق الرصاص عليهما على الطريق المتحلق الجنوبي من قبل القوات النظامية السورية بحسب نشطاء من المنطقة كما استشهد رجل من الحجر الاسود اثر اصابته باطلاق رصاص الذيابية بريف دمشق. كما عثر على جثمان مواطن مقتولا في حي القابون بعد يومين من اعتقاله من قبل القوات النظامية بينما تعرض حي الحجر الاسود للقصف من قبل القوات النظامية مع تصاعد لسحب الدخان في سماء الحي.

محافظة حمص:

تعرضت احياء حمص القديمة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل كما تعرضت مدينة الرستن لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل كما تعرضت مدينة القصير للقصف ودارت فيها اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة ادى لاستشهاد عسكري منشق ومقاتل من المعارضة المسلحة وانباء عن قتلى وجرحى من القوات النظامية.

محافظة ادلب:

استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة اثر الاشتباكات المستمرة مع عناصر القوات النظامية في النقطة العسكرية قرب الاذاعة في منطقة سراقب ولاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة منذ صباح اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في عدة نقاط عسكرية بمنطقة سراقب ،وتعرض بلدة تفتناز للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات بالقصف وتواجه بالرشاشات من قبل المعارضة المسلحة في البلدة.

سياسياً:

يزور الموفد الدولي والعربي الخاص الى سوريا الاخضر الابراهيمي  غداً الخميس سوريا حيث سيلتقي الجمعة رئيس النظام  السوري بشار الاسد، بحسب ما قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية قيس العزاوي للصحافيين. وادلى العزاوي بهذا التصريح عقب اجتماع عقد بعد ظهر الاربعاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة بين الابراهيمي والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة. وقال العزاوي ان الابراهيمي ابلغ المندوبين الدائمين خلال الاجتماع انه “سيكون في دمشق الخميس وسيلتقي الاسد الجمعة”.

واضاف ان الابراهيمي يعتزم مقابلة “المسؤوليين السوريين والاطراف المعارضة الاخرى لكي يبدأ في خطوات تنفيذ مهمته”. واكد ان “بعض الدول العربية طلبت تحديد سقف زمني لمهمته وهذا ما رفضه العراق رفضا قاطعا لكونه سوف يقيده ولا يمكن القيام بمهمة صعبة في وقت محدد وقد توافقت الدول العربية على الموقف العراقي”.

وتابع العزاوي ان “العراق يسعى الى حل سلمي في الازمة السورية كونها تؤثر عليه بصورة مباشرة وسوف تنتقل تداعياتها الى الداخل العراقي لذلك نصر نحن على الحل السلمي وعدم الدخول في حرب تؤثر علينا بشكل مباشر”. واكدت الجامعة العربية في بيان ان الابراهيمي عقد ايضا اجتماعا الاربعاء مع امينها العام نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الذي يترأس اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا. واكد البيان ان “هذا الاجتماع الثلاثي جاء في اطار متابعة المشاورات لبلورة تصور لمهمة” الابراهيمي، من دون مزيد من التفاصيل. وكان الابراهيمي اكد الاثنين في بداية زيارته للقاهرة انه يدرك ان مهمته “صعبة جدا” مشددا على انه سيسعى الى بذل قصارى جهده من اجل حل سلمي يخدم الشعب السوري.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: