الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الثلاثاء 11-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

ارتفع الى 11 عدد الشهداء في محافظة حلب بينهم خمسة احدهم طفل جراء القصف على احياء الصاخور والسكري وبستان القصر بمدينة حلب ومواطن من بلدة عنجارة بريف حلب استشهد برصاص القوات النظامية كما استشهد خمسة رجال جراء القصف من قبل القوات النظامية على بلدة مارع بريف حلب,كما تعرضت احياء الانذارات ومساكن هنانو وسيف الدولة والاعظمية وصلاح الدين للقصف من قبل القوات النظامية بينما دارت اشتباكات بين مقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية في احياء الزبدية وسيف الدولة والاذاعة وسليمان الحلبي وبستان القصر بمدينة حلب , بينما تعرضت بلدات وقرى دارة عزة وكفركرمين ودير حافر وبعيدين بريف حلب للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى وتهدم عدد من المنازل.

محافظة حماة:

 أفادنا أحد نشطاء هيئة التنسيق في مدينة سلمية عن وقوع اشتباكات ليلية بين جهات لم يتم تحديد هويتها ليلة امس استمرت حتى ساعات الصباح الاولى من هذا اليوم في منطقة السطحيات. تتعرض بلدة كفرزيتا للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحوامة بالقصف واسفر القصف بحسب معلومات اولية عن تهدم بعض المنازل المستهدفة وسقوط شهداء وجرحى ولم ترد معلومات عن اشتباكات.

محافظة دير الزور:

تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام حي العرضي بمدينة الزور كما تتعرض عدة احياء بالمدينة للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحربية بالقصف الذي استهدف حي الشبخ ياسين مما اسفر عن تهدم منازل قصفت وهناك معلومات اولية عن وجود اهالي بداخلها.

محافظة دمشق:

 تعرض حيي الحجر الاسود والتقدم للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى وانباءعن سقوط شهداء كما شهد حي نهر عيشة حملة دهم للمنازل من قبل القوات النظامية رافقها اطلاق نار عشوائي بينما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في حي التضامن بمدينة دمشق.

محافظة ادلب:

تدور اشتباكات عنيفة عند مداخل مداخل بلدة سلقين بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المعارضة المسلحة التي تستخدم الطائرات الحوامة في الاشتباكات واستشهد مواطنان اثنان احدهما مقاتل من مدينة ادلب خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة حلب والآخر إثر اصابته برصاص طائرة مقاتلة في بلدة سنجار بينما تعرضت بلدات وقرى جبل الزاوية وسرجة بريف ادلب للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء بسقوط ضحايا.

محافظة حمص:

استشهدت سيدة على الاقل واصيب عدة مواطنين بجراح بينهم اثنان بحالة خطرة اثر القصف الذي تتعرض له مدينة الرستن بريف حمص.

محافظة درعا:

اصيب اربعة مواطنين بجراح اثر القصف الذي تعرضت له بلدة المزيريب كما تعرضت بلدة عتمان للقصف ولم يسجل وقوع اصابات وفي مدينة درعا سمعت اصوات انفجارات في الضاحية وفي مدينة الحراك اقتحمت القوات النظامية الحي الشمالي وبدات حملة مداهات واعتقالات.

محافظة ريف دمشق:

لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في بلدتي يلدا وببيلا بريف دمشق والمنطقة الواقعة بينهما.

سياسياً:

أكد الدكتور هيثم منّاع على ان موعد مؤتمر انقاذ سوريا الذي دعت اليه هيئة التنسيق الوطنية مع عدد أخر من اطياف المعارضة السورية في الداخل هو في 23 من الشهر الجاري, كلام الدكتور منًاع جاء في حوار مع قناة الميادين بث على الهواء مباشرةً ليلة امس وسجل الحوار غلياناً على مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً بماطرحه المنَاع من أفكار ورؤى ونقد للمرحلة. وقد قال الدكتور هيثم أن مسألة حضوره المؤتمر من عدمها تحددها قيادة هيئة التنسيق الوطنية في الداخل.

من ناحية أخرى وفي موضوع منفصل, أكدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الثلاثاء ان عدد اللاجئين السوريين تخطى 250 الفا، ويوجد رئيس المفوضية انتونيو غوتيريس وموفدته الخاصة انجلينا جولي حاليا في الأردن. وقال ادريان ادورادز المتحدث باسم المفوضية في جنيف ان “الارقام الاخيرة تظهر ان اكثر من ربع مليون لاجئ سوري، 253 الفا و106 اشخاص، مسجلون، او ينتظرون التسجيل في المنطقة”.

وفيما يتصل بزيارة الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي الى سوريا, قالت جريدة الوطن، المقربة من النظام ، ان يزور المبعوث الاممي  دمشق السبت القادم الموافق 15 ايلول، وسيلتقي خلال الزيارة رئيس النظام  بشار الاسد وعددا من المسؤولين السوريين، ومعارضين ومثقفين.

وقالت الجريدة إن مهمة الابراهيمي ليست مستحيلة وان كانت شاقة، ان صدقت النيات، وإن على الابراهيمي اقناع الغرب والقوى الاقليمية وقف دعم المسلحين بالمال والسلاح، الامر الذي سيكون المرتكز لنجاحه. وأشارت الجريدة أن مرجعيات الابراهيمي هي النقاط الست لكوفي عنان، وبيان جنيف.

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: