الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الإثنين 10-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة دمشق:

عثر على جثامين ستة مواطنين بينهم سيدة مقتولين في حي التضامن بدمشق كما وردت معلومات عن وجود 18 جثة اخر في الحي الذي شهد قصف من قبل القوات النظامية السورية ودارت فيه اشتباكات عنيفة.

محافظة حلب:

تعرضت احياء السكري وكرم الجبل لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة في حي العامرية ادى لمقتل جندي نظامي وسقوط عدد من الجرحى من القوات النظامية وماتزال الاشتباكات مستمرة كما اسشتهد رجلان قرب ثكنة هنانو العسكرية بمدينة حلب , اما في ريف حلب فقد استشهد معتقل لدى القوات النظامية من بلدة تل رفعت في ريف حلب.

محافظة اللاذقية:

استشهد مقاتل من المعارضة المسلحة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة قسطل معاف بريف اللاذقية.

محافظة ادلب:

تعرضت بلدات وقرى ام الريش والشيخ ابراهيم ومشميان وكفريدين وحاس للقصف من قبل القوت النظامية مما ادى الى استشهاد طفل في بلدة حاس وسقوط عدد من الجرحى ,كما استشهد مواطن من بلدة معرة مصرين متأثرا بجراح اصيب بها امس.

محافظة ريف دمشق:

استشهد مواطن برصاص قناص في بلدة الزبداني بريف دمشق بينما عثر على جثمان مواطن من بلدة النشابية مقتولا بعد 3 ايام من اعتقاله من قبل القوات النظامية ,كما تعرضت بلدات الزبداني والعبادة والافتريس وحمورية للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى.

محافظة حماة:

تتعرض قرى وبلدات اللطامنة والحويز والحواش والحويجة بريف حماة للقصف من قبل القوات النظامية ,بينما تعرضت قرية خطملو في ريف حماة الشرقي للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لتهديم عدد من المنازل وسقوط جرحى وعدد من الشهداء.

محافظة درعا:

تعرضت عدة احياء من مدينة دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى بعضهم بحالة خطرة.

محافظة حمص:

تتعرض احياء جورة الشياح والخالدية واحياء حمص القديمة للقصف من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

سياسياً:

قال مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إنه يواجه “مهمة صعبة جدا” في سوريا وذلك عقب مباحثاته في القاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي. وقال الابراهيمي “أدرك تمام الادراك أن المهمة صعبة جدا، إلا أنني رأيت أن من حقي أن احاول قدر المستطاع ان اقدم مساعدة للشعب السوري”.  وأَضاف “انني في خدمة الشعب السوري وحده”.

وأكد الابراهيمي أنه سيذهب إلى دمشق خلال “الايام القليلة المقبلة للقاء المسؤولين هناك وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمثقفين” معبرا عن امله فى لقاء الرئيس السوري بشار الأسد خلال الزيارة. وعقب مباحثاته مع العربي، التقى الابراهيمي الرئيس المصري محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية وحضر المقابلة محمد كامل عمرو وزير الخارجية. وصرح كامل عمرو بأن الرئيس مرسي أكد مساندة مصر لأية جهود ترمي الى حل الأزمة السورية ووقف إراقة دماء الشعب السوري الذي تسفك دماؤهم يوميا كما اكد دعمه لجهود الابراهيمي.

في غضون ذلك، نقلت بي بي سي عن  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن اجتماعا رباعيا يضم مسؤولين كبار من مصر وايران وتركيا والسعودية سيعقد الاثنين لبحث الازمة السورية. وقال المتحدث “تفعيلا للمبادرة الرباعية التى أطلقها الرئيس المصري محمد مرسى في شأن الأزمة السورية الهادفة لمواجهة تدهور الأوضاع في سوريا ووضع حد لمعاناة الشعب السورى وإيقاف نزيف الدم من خلال إطلاق عملية سياسية تهدف لتحقيق تطلعات الشعب السورى فى الحرية والكرامة والانتقال الى مجتمع ديمقراطى تعددى تجتمع اليوم بمقر وزارة الخارجية المصرية وفود من وزارات خارجية الدول الأربع برئاسة كبار المسؤولين فيها”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: