الإبراهيمي من القاهرة: لا سيد لي في مهمتي إلا الشعب السوري.. وآمل لقاء الرئيس الأسد

 

وكالات:

 

صرح الاخضر الابراهيمي المبعوث العربي والدولي الخاص الى سورية بأنّه سيبذل قصارى جهده لمعالجة الأزمة السورية بما يخدم مصالح الشعب السوري، مؤكدا انه يأمل في لقاء الرئيس بشار الاسد اثناء زيارته المرتقبة الى دمشق. أدلى الابرهيمي بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بعد لقائهما في القاهرة الاثنين 10 سبتمبر/أيلول.

وشدد المبعوث الدولي على انه يعتبر نفسه “في خدمة الشعب السوري وحده”، مضيفا انه “لا سيد لي الا الشعب السوري، ولا مصلحة للجامعة العربية والامم المتحدة الا مصلحة الشعب السوري”. واعترف الابراهيمي بصعوبة مهمته قائلا: “ادرك تمام الادراك بان المهمة صعبة جدا، الا انني رأيت انه من حقي ان أحاول قدر المستطاع بأن أقدم المساعدة للشعب السوري “.

ورفض الابراهيمي الافصاح عن عناصر خطة تحركه للتعامل مع الازمة السورية، وقال ان ذلك يأتى حرصا على انجاحها، لأنه يدرك ان المهمة صعبة جدا.

وأعرب الابراهيمي عن امله فى لقاء الرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارته الى سورية، مؤكدا انه سيلتقى عددا من ممثلي المجتمع المدني السوري والمثقفين فى دمشق وعدد من المدن الاخري، كاشفا ان مكتب الامم المتحدة فى دمشق سوف يتم تحويله الى مكتب خاص للممثل المشترك لمتابعة مهمتة هناك. ولفت الابراهيمي الى انه تقرر تعيين الدبلوماسي المغربى مختار لماني لرئاسة هذا المكتب.

من جهته، شدد العربي على دعم الجامعة العربية الكامل لمهمة الاخضر الابراهيمي ، معربا عن تقديره الكبير لقبول الابراهيمي لهذه المهمة.

وكشف العربى النقاب عن ان المبعوث الدولي لديه أفكار متكامله للتعامل مع الازمة، دون الافصاح عنها، بهدف ايجاد منحى جديد يؤدى الى تحقيق الاهداف التى يبتغيها.

وأكد العربي ان الابراهيمي يرغب بمنحه الوقت لتحقيق هدف إنهاء الازمة السورية، مع امتناعه عن وضع أي أطر زمنية لتحقيق مهمة الوساطة.

واستهل الابراهيمي مباحثاته في القاهرة التي تستمر ثلاثة ايام بلقاء العربي بحضور كبار مساعدي الأمين العام للجامعة العربية، وذلك لبحث المهمة الجديدة للمبعوث الإبراهيمي فى ضوء المشاورات التي أجراها في الأمم المتحدة مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، وفى ضوء القرار الأخير الصادر عن وزراء الخارجية العرب بهدف بلورة تصور جديد لهذه المهمة.

وكان الإبراهيمي وصل إلى القاهرة مساء الاحد في اول زيارة له للمنطقة منذ توليه هذا المنصب مطلع الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقى الإبراهيمى أيضا فى القاهرة الرئيس محمد مرسي ووزير الخارجية محمد عمرو، بالإضافة إلى معارضين سوريين.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: