الامم المتحدة تضاعف عدد المحتاجين للمساعدات الانسانية في سوريا

<p>جون جينج مدير عمليات مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالامم المتحدة يتحدث خلال مقابلة في الخرطوم يوم 12 مارس اذار 2012 - رويترز</p>

جنيف (رويترز) – قالت الامم المتحدة يوم الجمعة ان نحو 2.5 مليون شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدات الانسانية بسبب الصراع المستمر في البلاد وهو ضعفا العدد الذي قدرته المنظمة في يونيو حزيران.

وقال مسؤولون في الامم المتحدة خلال اجتماع مع كبار المانحين ضم أيضا الولايات المتحدة وروسيا ان الزيادة الكبيرة في عدد المحتاجين للمساعدات يعود للارتفاع الحاد في وتيرة العنف خلال الصيف وتحديدا في العاصمة دمشق وفي حلب المركز التجاري الرئيسي في الشمال.

وقال جون جينج مدير عمليات مكتب تنسيق الشؤون الانسانية امام الاجتماع “الموقف بالنسبة للشعب السوري مروع ويزداد سوء كل يوم.”

كما ضاعفت الامم المتحدة تقريبا من مطالباتها بالتمويل لشراء الطعام والادوية ومعدات المياه والصرف الصحي وغيرها من الامدادات لتصل إلى 347 مليون دولار بعد ان كان المطلوب 180 مليونا فقط.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ان مجموع ما وصل من التمويل حتى الان وصل إلى 103 ملايين فقط.

وبعد اجتماع يوم الجمعة قالت المفوضية الاوروبية انها ستقدم 50 مليون يورو (63 مليون دولار) اضافة إلى مساهمتها الحالية بمبلغ 69 مليون يورو.

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من 23 الف شخص قتلوا في الانتفاضة المستمرة منذ اكثر من 17 شهرا ضد حكم الرئيس السوري بشار الاسد.

وفر نحو 200 الف سوري إلى تركيا والاردن والعراق.

واجتمع الاسد مع الرئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الاحمر في دمشق يوم الثلاثاء ووعد بالسماح للجنة بتوسيع عملياتها الانسانية في البلاد. يتبع

 

 

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: