الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الجمعة 07-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حمص:

تعرضت احياء الخالدية وجورة الشياح والقرابيص والقصور والحميدية والصفصافة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل تزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة في احياء حمص القديمة اما في ريف حمص فقد تعرضت مدن وبلدات الرستن وتلبيسة والبرهانية لقصف عنيف من قبل القوات النظامية واستخدم الطيران المروحي ادى لسقوط شهيد طفل في الرستن وثلاثة شهداء في تلبيسة وجرحى وتدمير عدد من المنازل كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة في قرية الضبعة التابعة لمدينة القصير وماتزال الاشتباكات مستمرة.

محافظة دمشق:

انفجرت عبوة ناسفة بمنطقة الصالحية بدمشق وتشير المعلومات الاولية الى سقوط جرحى في صفوف القوات النظامية وفي حي التضامن لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة وقتل مالايقل عن اربعة من القوات النظامية في حي التضامن اثر استهداف الية عسكرية ثقيلة.

محافظة دير الزور:

استشهد خمسة مواطنين بينهم ثلاثة اطفال دون سن الـ6 عشر اثر القصف الذي تعرضت له بلدة الشحيل بريف دير الزور.

محافظة ريف دمشق:

تدور اشتباكات عنيفة في مدينة الزبداني بين مقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية التي تقصف المدينة ومحيطها واستشهد شاب متاثرا بجراح اصيب بها صباح اليوم في المدينة واستشهد خمسة مواطنين على الاقل في مدينة حرستا اثر قصف تعرضت له الميدنة كما اصيب عدة مواطنين بجراح.

محافظة حماة:

أفاد أحد نشطاء هيئة التنسيق الوطنية في مدينة سلمية عن انفجار قنبلة في منطقة الحي الشرقي من المدينة بالقرب من المركز الصحي ما ادى الى وفاة فتى من مواليد 1996 وشقيقه الآصغر وهو طفل من مواليد 2002 وهما من آل منصور, كما أسفر الانفجار عن جرح خمس أشخاص بينهم ثلاث سيدات. واعتقلت القوات النظامية السورية خطيب مسجد في قرية حصرايا وقال نشطاء من المنطقة ان الخطيب اعتقل من داخل المسجد وخلال خطبة الجمعة.  كما تتعرض قرى جبل شحشبو للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحوامة بالقصف.

محافظة ادلب:

خرجت مظاهرات حاشدة في بلدات ومدن خان شيخون ومعرتحرمةو كفرنبل وحاس وكفرومة وكنصفرة وكفرسجنة والتح وتلمنس ومعرشورين وسلقين وجرجناز وبنش نادت بالحرية ودعت لاسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الاسد.

محافظة حلب:

خرجت مظاهرات حاشدة في احياء الشعار والصاخور تزامنا مع قصف قوات النظام لهذه الاحياء نادت بالحرية ودعت لاسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الاسد اما في ريف حلب فقد خرجت مظاهرات حاشدة في بلدات ابين وباتبو وتقاد والابزمو والجينة والحلزون والاتارب ودابق نادت بالحرية ودعت لاسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الاسد واستشهد مقاتلان في مدينة حلب خلال اشتباكات مع القوات النظامية.

محافظة درعا:

تتعرض بلدات بصر الحرير وبصرى الشام وعتمان ومنطقة اللجاة للقصف من قبل القوات النظامية السورية ووردت معلومات اولية عن سقوط جرحى في بلدة عتمان ،وشهدت عدة بلدات بالمحافظة انتشارا للقوات النظامية منعا لخروج مظاهرات.

محافظة اللاذقية:

ذكر المرصد السوري بأن عدة قرى بجبل الاكراد  تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول السيطرة على المنطقة.

سياسياً:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده “غير مستعدة لتغيير موقفها في شأن سوريا”، واتهامه الدول الغربية بـ “الاعتماد على جماعات مثل تنظيم القاعدة لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد” الذي أدانت خارجيته تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي واعتبرتها “تدخلا في الشأن السوري الداخلي”. ففي مقابلة أجرتها معه محطة تلفزيون آر تي الروسية وبثتها الخميس، رفض بوتين الانتقادات الغربية الموجهة إلى موسكو في شأن قضايا عدة، وعلى رأسها قضية الصراع في سوريا. وردا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو ستعيد التفكير في موقفها من سوريا بعد أن استخدمت حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لتعطيل مشاريع قرارات يدعمها الغرب للضغط على سوريا، قال بوتين متسائلا: “ولماذا ينبغي على روسيا فقط أن تعيد تقييم موقفها؟ ربما يتعين على شركائنا في العملية التفاوضية إعادة تقييم مواقفهم”.

وفي خبر نقلته وكالة الآناضول الاخبارية التركية قال الموظف السابق في المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية السورية، والذي انشق مؤخراً وانضم للمعارضة “عبد الله عمر”، إن: “الرئيس السوري بشار الأسد ينوي مغادرة سوريا خلال الشهرين القادمين واللجوء إلى روسيا”. وأضاف الصحفي السوري “عمر” في حديثه لـ”قناة الغد” المؤيدة للمعارضة السورية، أنه: “شهد شخصيا لأكثر من مرة استعدادات الأسد وعائلته وبعض المسؤولين في الدولة لمغادرة سوريا، وترك البلاد والهروب إلى العاصمة الروسية موسكو”. وأفاد الصحفي المنشق أن السلطات الروسية، أعدت 300 بيتاً في المباني التابعة للقوات المسلحة الروسية، استعدادا لاستقبال الأسد وعائلته ومسؤوليه. وأشار عمر في حديثه إلى أن “المقدمين نافع حاطوم وأحمد العلي سيرافقون الأسد في هروبه من سوريا، باعتبارهما أكثر الشخصيات قرباً من الرئيس السوري”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: