الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل 05-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل:

محافظة دير الزور:

ستشهد تسعة مواطنين منهم سبعة بينهم طفل جراء القصف على سوق في بلدة الجلاء ومقاتل استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة البوكمال بريف دير الزور ,كما استشهدت طفلة برصاص قناصة في حي الكنامات بمدينة دير الزور. واستشهد مواطنان اثنان احدهما فتى يبلغ من العمر 16 عاما اثر اصابته برصاص قناصة من فرع الشرطة العسكرية بمدينة دير الزور والاخر رجل لاتزال ظروف استشهاده مجهولة.

محافظة ريف دمشق:

 تتعرض بلدة يلدا بريف دمشق لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ,بينما استشهد خمسة مواطنين بينهم اثنان عثر على جثامينهما في بلدة جسرين التي شهدت حملة عسكرية امس وثلاثة شهداء في بلدة يبرود احدهما مقاتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية واثنان جراء القصف.

محافظة حلب:

تعرض حي السكري بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى كما تعرضت احياء الاذاعة وصلاح الدين والعرقوب والكلاسة والنيرب للقصف من قبل القوات النظامية, كما تعرضت بلدتي الاتارب وحيان في ريف حلب للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لاستشهاد مقاتل في مدينة الاتارب وسقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل.

محافظة حمص:

 استشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وسقط عشرات الجرحى جراء القصف العنيف الذي تعرضت له مدينة الرستن من قبل القوات النظامية.

محافظة ادلب:

استشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرضت له قرية زردنا بريف ادلب من قبل القوات النظامية ,كما تعرضت بلدات وقرى تفتناز وبسامس وجوزف ومعراته للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة.

محافظة درعا:

قال المرصد السوري أن  القوات النظامية  اقتحمت بلدة بصر الحرير وبدات حملة مداهمات واعتقالات في البلدة.

سياسياً:

عقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم جولة محادثات مع بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر تركزت على التعاون بين الحكومة السورية والصليب الاحمر. وكان مورير قد قال يوم أمس الثلاثاء إن الازمة في سورية تصاعدت في الأسابيع الأخيرة، واضاف في تصريح خاص لبي بي سي عربي انه جاء الى سورية بهدف زيادة التعاون مع الهلال الاحمر السوري “من أجل توسيع عملياتنا لحماية المدنيين في سورية.” واشار مورير الى أنه سيناقش التفاصيل في إدارة هذه العمليات في لقاءاته مع المسؤولين السوريين.

وفي العاصمة العراقية بغداد، عبر ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي عن قلقهم لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ازاء الانباء القائلة إن ايران استأنفت استخدام المجال الجوي العراقي لنقل الاسلحة والمعدات للحكومة السورية. وقال هؤلاء، وهم جون ماكين وجو ليبرمان وليندسي غراهام، للصحفيين في بغداد إنه بينما اكدت طهران للحكومة العراقية ان الطائرات الايرانية التي تستخدم المجال الجوي العراقي في طريقها الى سوريا تحمل مواد انسانية، فإن الولايات المتحدة علمت انها تنقل معدات عسكرية. وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد قالت الاربعاء إن ايران قد استأنفت هذه الرحلات بعد ان اوقفتها في وقت سابق من العام الجاري.

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: