الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الإثنين 03-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

أكد احد نشطاء مدينة الباب المقربين من هيئة التنسيق على ان عدد ضحايا الهجوم على المدينة هو 25 شهيداً حتى ظهر اليوم. كما تعرض حي الكلاسة بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية وانباءعن سقوط شهداء وجرحى وذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

محافظة دير الزور:

استشهد مواطنان اثنان برصاص قناصة تابعة للقوات النظامية في حي كنامات بمدينة دير الزور في حين تعرضت احياء الجبيلة والبعاجين والمساكن الشعبية واحياء اخرى من المدينة للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لتدمير عدد من المنازل وسقوط بعض الجرحى ,كما استشهد مواطن وسقط عدد من الجرحى في مدينة البوكمال جراء القصف الذي تعرضت له المدينة من قبل القوات النظامية.و تعرضت عدة احياء في مدينة دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة ,بينما درات اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في محيط مطار حمدان العسكري في مدينة البوكمال وانشقاق ما لايقل عن 15 جنديا من المطار.

محافظة دمشق وريفها:

أشار احد نشطاء مدينة الزبداني في اتصال مع موقع هيئة التنسيق الوطنية  الى استمرار القصف على المدينة من كل الحواجز ودكها لليوم الثامن والخمسين على التوالي, القصف يستهدف أحياء المدينة كافة ودون استثناء بحسب الناشط. هذا وتشير المعلومات الاولية الى مقتل خمسة مواطنين واصابة نحو 27 بجرح اثر انفجار سيارة مفخخة في حي الوحدة بضاحية جرمانا بريف دمشق ،واستشهد مواطنين في بلدة الضمير اثر اصابته باطلاق رصاص على طريق الرحيبة كما تعرضت مدينة الزبداني وبلدة المليحة للقصف من قبل القوات النظامية السورية وفي مدينة دمشق عثر على جثامين مواطنين مجولي الهوية في حي القابون ،وتنفذ القوات النظامية حملة تهديم وجرف في بساتين المزة وتجبر الاهالي على طلاء الجدران المكتوب عليها عبارات معارضة للنظام وكتابة عبارات مؤيدة للنظام.

محافظة ادلب:

تعرضت قرى وبلدات خان شيخون وسلقين والرامي وكفرنبل وحاس وكفروما للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى الى سقوط جرحى واستشهاد مواطن في بلدة سلقين ,بينما دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في بلدتي خان شيخون وسلقين بعد قدوم تعزيزات عسكرية جديدة الى المنطقة.

محافظة حماة:

نفذت القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من المواطنين في حي الحوارنة  قرب منطقة الحاضر شمال المدينة كما شهد حي الفراية ودوار الجمرك انتشارا امنيا من قبل القوات النظامية.

محافظة درعا:

استشهد ستة رجال على الاقل اثر اطلاق الرصاص عليهم من قبل القوات النظامية في بلدة طفس بحسب نشطاء من المنطقة.  كما تعرضت قرى وبلدات الكتيبة وخربة غزالة وإنخل للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لتضرر عدد من المنازل.

محافظة اللاذقية:

ارتفع الى 11 عدد الشهداء من مقاتلي من المعارضة المسلحة الذين استشهدوا خلال الاشتباكات المستمرة مع القوات النظامية في جبلي الاكراد والتركمان بريف اللاذقية.

سياسياً:

 وصف المبعوث الدولي الجديد لسوريا الأخضر الابراهيمي مهمته المقبلة بأنها شبه مستحيلة. وقال في حديثٍ لبي بي سي انه يخشى ثقل المسؤولية التي تحملها مهمته. وقال الابراهيمي الدبلوماسي المحنك، الذي خلف كوفي عنان الذي قال انه لم يعد ير سبيلا لانجاز مهمته، في مقابلة مع بي بي سي في نيويورك “ادرك كم هي صعبة – انها تقريبا مستحيلة. لا استطيع ان اقول انها مستحيلة- (انها) تقريبا مستحيلة”.

هذا وقد شدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مساء الأحد في جدة على أهمية تحقيق انتقال سلمي “للسلطة في سوريا يحفظ أمنها واستقرارها ووحدتها (…) وأدان المجلس استمرار عمليات القتل والمجازر نتيجة إمعان النظام في استخدام كافة الأسلحة الثقيلة”. وأعلن المجلس ترحيبه بتعيين الأخضر الإبراهيمي مبعوثا للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، مؤكدا “أهمية وضع استراتيجية جديدة وخطة واضحة تهدف إلى تحقيق انتقال سلمي للسلطة” في سوريا.

 

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: