الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأحد 02-09-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة دير الزور:

دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المعارضة المسلحة بالقرب من مبنى فرعي الامن العسكري والشرطة العسكرية بمدينة دير الزور كما دارت في محيط مبنى قيادة المنطقة الشرقية في المدينة وتتعرض احياء الجبيلة والبعاجين واستشهد مقاتل من المعارضة المسلحة  خلال اشتباكات في المدينة ،وفي ريف دير الزور استشهد شابان اثر اصابتهما برصاص قناصة من مفرزة الامن العسكري بمدينة البوكمال التي تعرض3 مباني فيها للقصف بحسب نشطاء من المنطقة مما ادى الى انهيار كبير باحد المباني ولم يسجل وقوع خسائر بشرية.

محافظة حلب:

ارتفع الى ستة عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم في محافظة حلب بينهم خمسة في مدينة حلب منهم أربعة مقاتلين من المعارضة المسلحة سقطوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في عدة احياء من المدينة وشهيد جراء القصف على حي بستان القصركما استشهد مواطن برصاص القوات النظامية في بلدة قبتان الجبل بريف حلب ,فيما دارت اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في جسر النيرب بمدينة حلب كما تعرضت بلدة حريتان لقصف عنيف من قبل القوات النظامية.

محافظة حماة:

ارتفع الى 21 على الاقل عدد الشهداء الذين سقطوا اثر العملية العسكرية التي نفذتها القوات النظامية في قرية الفان الشمالي بريف حماة الشرقي والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود مفقودين وجرحى بحالات خطرة. وتعرضت بلدة كفرزيتا للقصف من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

محافظة ريف دمشق:

 تعرضت مدن وبلدات رنكوس وحوش عرب ويبرود لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى كما اقتحمت القوات النظامية حمورية في ريف دمشق وقامت بحملة دهم واعتقالات عشوائية واستشهد شاب متاثرا بجراحه نتيجة القصف البارحة في حرستا في ريف دمشق.واستشهد خمسة مواطنين على الاقل بينهم طفل اثر انفجار في منطقة السبينة،بينما تعرضت منطقة في مدينة يبرود للقصف من قبل القزات النظامية السورية ولم ترد انباء عن خسائر بشرية.

محافظة دمشق:

انفجرت عبوتين ناسفتين قرب كتيبة تابعة لهيئة الاركان العامة للجيش والقوات المسلحة وسط العاصمة السورية دمشق وبحسب المعلومات الاولية سقط جرحى خلال الانفجار. هذا وقد اقتحمت القوات النظامية منطقة بساتين المزة ترافقها جرافات وبدات بتنفيذ عملية جرف وهدم بالمنطقة واسفرت العملية عن تهديم 3محال تجارية و5منازل في منطقة الفاروق ولم تصل معلومات عن عملية الهدم في منطقة الزيات.

محافظة ادلب:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين منالمعارضة المسلحة في محيط مطار ابو الظهور العسكري الذي سيطر مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة على جزء منه قبل ايام وتستحدم القوات النظامية الطائرات الحوامة باستهداف محيط المطار والمنطقة المجاورة له.

محافظة حمص:

تتعرض عدة احياء بمدينة حمص للقصف من قبل القوات النظامية السورية ،كما تعرضت مناطق تلبيسة والرستن والقصير بريف حمص للقصف مما اسفر عن سقوط شهيد على الاقل.

محافظة درعا:

تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة في قرية قرفا كما هز انفجار شديد حي درعا المحطة بمدينة درعا ووقع الانفجار عند مفرق بلدة خربة غزالة ولم ترد تفاصيل عن الهدف الذي استهدفه الانفجار.

سياسياً:

دعا المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي جميع الأطراف في سوريا إلى وقف العنف، مشددا على تحمل الحكومة السورية المسؤولية الأكبر في إنهاء الأزمة. وقال في حديث ادلى به الى تلفزيون العربية السعودي ان هناك حاجة إلى إطار سياسي أو وضع جديد في سوريا. واضاف المبعوث الدولي إن الوقت مازال مبكرا للحديث عن خيار إرسال قوات دولية إلى سوريا، واصفا إياه بأنه يمثل فشلا للعملية السياسية. في غضون ذلك، رفع الاردن بشكل حاد سقف مطالبه المالية من المجتمع الدولي لقاء ايواء اللاجئين السوريين!!!.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

2 تعليقان في “الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأحد 02-09-2012”

  1. ماستر
    2012/09/02 في 21:21 #

    لا اعرف اذا كان الاشخاص الذي ذكرتوهم هم فواركم وتابعين لكم لكن لدي ملاحظة اليوم في حي الشيخ خضر شفنا قتلى مسلحين ليسوا من احياء حلب ابدا ويمكن ان يكونوا من الريف اوافغان او ليبين لان لحياتهم طويلة جدا واللكنة العربية ليست عربية او عشائرية لانهم لا يلفظون القاف, المهم قتلى15 شخص نتيجة القصف للجيش العربي السوري والجثث اخذت ومنع التصوير واخذهم شخص وشيخ جامع وعشر مسلحين وضعوهم بالسيارة وطلعوا واسم الشيخ “العاصي” اتى من حي بستان الباشا وهو حلبي الاصل ولكن كان بالسعودية على حكي الشباب وجاء لقيادة مجموعة مسلحة بحي الشيخ خضر هل هذه المجموعة تتبع لكم

    • syrianncb-exil
      2012/09/03 في 20:32 #

      عزينا ماستر: لاوجود لجماعات مسلحة تتبع لهيئة التنسيق الوطنية, فالهيئة لاتؤمن بأن حمل السلاح سيسقط النظام ونحن لاندعم العنف من اي طرف كان وبالتالي لا ندعو لحمل السلاح. 7

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: