رابطة الصحفيين السوريين: تسعة إعلاميين قتلوا في سورية الشهر الماضي

 

روما (1 أيلول/ سبتمبر) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

قالت رابطة الصحفيين السوريين أن “تسعة صحفيين ونشطاء إعلاميين قتلوا في سوريا خلال شهر آب/أغسطس” الماضي “في حصيلة هي الأعنف منذ بداية الثورة السورية” في آذار مارس من العام ألفين وأحد عشر.

وحسب لجنة الحريات الصحفية في الرابطة المكونة من صحفيين سوريين مستقلين، فإن الضحايا من الاعلاميين خلال الشهر الماضي، يرفع “حصيلة ضحايا الثورة السورية من الصحفيين والصحفيين المواطنين والنشطاء الإعلاميين إلى 65 إعلامياً” وفق بيان صادر عنها.

وتابع البيان “لقد وثقت لجنة الحريات الصحفية مقتل تسعة إعلاميين منهم الصحفي براء يوسف البوشي، الذي مات متأثراً بجراحه بعد تعرضه لإصابة بالغة جراء قصف منطقة التل بريف دمشق. البوشي الذي ينتمي إلى مدينة حماة، كان ملازماً مجنداً انشق عن الجيش النظامي، وانضم إلى الجيش السوري الحر، وعمل إضافة إلى ذلك صحفياً ميدانياً، وناطقاً إعلاميا للجيش الحر على العديد من الفضائيات، كما وعمل قبل الثورة في موقع سوريا نيوز الإخباري” كما “قتلت الصحفية اليابانية ميكا ياماموتو جراء قصف عنيف على حي سليمان الحلبي في مدينة حلب. حيث كانت ياماموتو تقوم بتغطية الأحداث لصالح إحدى المؤسسات الإعلامية اليابانية” و “قتلت قوات النظام السوري الصحفي في جريدة تشرين الحكومية مصعب محمد سعيد العودة الله، رمياً بالرصاص بعد مداهمة منزله في منطقة نهر عيشة في دمشق” حسب تعبيره.

وخلص البيان إلى القول “إن رابطة الصحفيين السوريين، تدين وتستنكر استمرار استهداف النظام السوري الصحفيين والنشطاء الإعلاميين، ومراسلي الثورة. الذين ينقلون حقيقة الأحداث التي تدور في سورية. وترى بأن قتل الصحفيين ليس إلا وسيلة لكتم وتعتيم ما يجري من مجازر بحق السوريين ومنع إيصال صوتهم إلى المجتمع الدولي. حيث ما تزال البلاد مغلقة في وجه الصحافة العربية والدولية” كما “ونطالب هيئات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التدخل لحماية الشعب السوري، وحماية صحفيي ومراسلي الثورة والعاملين في المجال الإعلامي، الذين هم أعين الحقيقة حيث يخاطرون بحياتهم من أجل نقل أخبار الثورة السورية والشعب السوري إلى العالم كله” على حد قوله.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: