كاريتاس الإيطالية: فقدنا الاتصال بفرعنا في سوريا

الفاتيكان (30 آب/أغسطس) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء

قال الفرع الايطالي لمنظمة كاريتاس إن “الوضع الإنساني في سوريا يزداد سوءا ساعة بعد ساعة”، ومنذ “بضعة أيام فقدنا الاتصال بفرع منظمتنا فيها”، حيث “لم يعد بالإمكان التواصل معه هاتفيا أو عن طريق البريد الإلكتروني” وفق تعبيره.

وأضافت كاريتاس الإيطالية أن “رئيس كاريتاس سوريا وهو أسقف حلب للكلدان المطران انطوان أودو، كتب في آخر رسالة بعث بها إلينا”، إن “مكاني الآن بالقرب من اتباعي الذين لا يمكنني ولا أريد التخلي عنهم مطلقا” حسب قوله.

وقالت منسقة شؤون منظمة كاريتاس في الشرق الأوسط روزيت هشايمة أن “العنف يبدو أنه اصبح سائدا في البلاد بأسرها الآن، والأخبار التي تتوارد لا تتحدث فقط عن اشتباكات بين الأطراف المتنازعة، بل وكذلك عن هجمات إرهابية حقيقية ضد المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى”، لكن “الحرب لا تمحُ التضامن بل تغيّره”، مؤكدة أنه “على الرغم من الانتقادات لعمل المنظمة سنواصل تقديم المساعدة للسكان” حسب تأكيدها.

واعربت كاريتاس إيطاليا عن “الأمل بمزيد من التضامن”، واختتمت بدعوة “المجتمع الدولي الى تحمل المسؤولية وترسيخ جميع الجهود الرامية إلى وضع حد للعنف” على حد تعبيرها.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: