«مفوضية شؤون اللاجئين» تحذر: 200 ألف سوري قد يفرّون إلى تركيا

(«السفير» ا ف ب، رويترز)

حذرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أمس، من أن ما يصل إلى 200 ألف لاجئ سوري قد يفرون إلى تركيا، إذا استمرت أعمال العنف في التصاعد.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية سيبيلا ويلكس، في جنيف، «نقدر أن العدد من المحتمل أن يصل إلى 200 ألف شخص، ونعمل مع الحكومة التركية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة. نحن مستعدون لإرسال إمدادات فور تلقينا طلبا بذلك».

وأوضحت انه جرى تسجيل 74112 لاجئا سوريا في تركيا التي تقيم خمسة مخيمات جديدة على الأقل، إضافة إلى التسعة الموجودة بالفعل.

وقالت المتحدثة الأخرى باسم المفوضية ميليسا فليمنغ إن عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الاردن تضاعف في الايام القليلة الماضية، ليتجاوز 22 الفا. فقد وصل الى المخيم خلال الاسبوع الماضي عشرة آلاف و200 لاجئ، مقارنة مع 4500 في الاسبوع الذي سبقه.

وأضافت ان «اللاجئين يقولون ان آلافا آخرين ينتظرون فرصة لعبور الحدود وسط العنف في درعا، ونعتقد ان تلك قد تكون بداية لتدفق اكبر بكثير» الى الأردن. واشارت الى ان بين اللاجئين عددا متزايدا من الاطفال من دون مرافقين.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: