الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الأربعاء 29-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة دير الزور:

استشهد مواطنان اثنان في مدينة دير الزور احدهما برصاص حاجز عسكري وآخر إثر سقوط قذيفة على حي الجبيلة ,بينما تعرضت احياء الشيخ ياسين والحميدية للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى.

محافظة حلب:

تعرض حي الميسر لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط جرحى وتدمير عدة منازل كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الثائرة في كل من احياء الزهراء والعامرية ومازالت الاشتباكات مستمرة.

محافظة حماة:

ذكر أحد نشطاء هيئة التنسيق الوطنية في مدينة سلمية من ان النظام مازال يشجع على وجود حواجز لما يسمى اللجان الشعبية والتي هي من المسلحين الموالين للنظام, وذكر الناشط ان هناك حنق في المدينة بين أبناءها المعارضين نتيجة تلك الممارسات. وتتعرض قرى جبل شحشبو للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحوامة بالقصف كما تشارك طائرة حربية بالقصف ولم ترد انباء عن ضحايا ،كما تعرضت قرية التوبة للقصف.

محافظة ريف دمشق:

تعرضت كل من الغوطة الشرقية وحمورية وعربين والزبداني لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط عشرات الجرحى وتدمير عدد من المنازل كما عثر على جثتين مجهولتي الهوية في بلدة معضمية الشام. وتتعرض بلدة زملكا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية.

محافظة درعا:

 استشهد مواطن جراء القصف على بلدة خربة غزالة بريف درعا ,كما تعرض حيي درعا البلد واليرموك بمدينة درعا للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى.

محافظة ادلب:

تعرضت بلدات ومدن كفرحايا ومعرة النعمان وطعوم لقصف عنيف من قبل القوات النظامية ادى لسقوط شهيد في كفرحايا وجرحى وتدمير عدد من المنازل كما قامت القوات النظامية بحملة دهم واعتقالات واحراق المنازل في اريحا.كما تتعرض مدينة سراقب للقصف من قبل القوات النظامية حيث سقطت قذائف على سوق المدينة ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.كما شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مطار ابو الضهور الذي دارت اشتباكات عنيفة في محيطه صباح اليوم.

محافظة دمشق:

استشهد خمسة مواطنين في حي جوبر بدمشق ولاتزال ظروف استشهادهم مجهولة حتى اللحظة.وتدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة على اطراف حي القابون بدمشق.

محافظة حمص:

تتعرض احياء الخالدية وجورة الشياح واحياء حمص القديمة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية ،كما تعرضت مدينة الرستن للقصف مما اسفر عن سقوط شهيد.

سياسياً:

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد إن حسم الصراع العسكري في سوريا يحتاج إلى وقت. ووصف الحديث عن منطقة عازلة يفرضها الغرب في الأراضي السورية، لحماية المدنيين في سوريا، بأنه أمر غير واقعي. وفي مقابلة مع قناة “الدنيا” التليفزيونية الموالية للنظام تبث اليوم الآربعاء ، قال الأسد إن الوضع في بلاده “أفضل”. غير أنه أقر بأن هناك حاجة لمزيد من الوقت لحسم الصراع ضد مقاتلي المعارضة المسلحة الساعين للإطاحة بنظام حكمه.

من ناحية أخرى، استقالت  بسمة قضماني من عضوية المجلس الوطني السوري الثلاثاء في إضافة جديدة الى انسحاب عدة اعضاء بارزين من الجماعة المعارضة هذا العام.

وقالت قضماني المقيمة في العاصمة الفرنسية باريس إن  “المجلس لم ينل المصداقية اللازمة ولم يحفظ الثقة التي اولاه إياها الشعب عندما شكل وانحرف عن المسار الذي ارادوه له عندما تم تشكيله”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: