العثور على جثث أكثر من 300 شخصا قتلوا في الأيام الخمسة الأخيرة بداريا

جثث لضحايا مجزرة داريا قرب دمشق

بيروت- (ا ف ب): أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد انه عثر على اكثر من 300 جثة في داريا لاشخاص قتلوا في الأيام الخمسة الاخيرة بينهم 34 شخصا قتلوا السبت في المدينة التي سهدت عمليات للجيش السوري.

وقال المرصد في بيان صباح الأحد إن “320 شخصا على الاقل قتلوا في داريا خلال الحملة العسكرية التي استمرت في الايام الخمسة الماضية في داريا (…) بينها جثامين تسعة اشخاص عثر عليها قرب مسجد عمر بن الخطاب في المدينة في ظل استمرار الانتشار الامني والعسكري” فيها.

واضاف انه “تم توثيق اسماء نحو مئتين من الشهداء بينهم نساء واطفال وشبان ورجال ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة”، في المدينة التي “شهدت قصفا عنيفا واشتباكات عنيفة واعدامات ميدانية بعد الاقتحام”، حسب المرصد.

ومن جهتها، ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش السوري “طهر مدينة داريا بريف دمشق من فلول المجموعات الارهابية المسلحة التى ارتكبت الجرائم بحق ابناء المدينة وروعتهم وخربت دمرت الممتلكات العامة والخاصة”.

واضافت ان “عمليات ملاحقة الارهابيين المرتزقة (…) اسفرت عن القضاء على عدد كبير من الارهابيين ومصادرة كمية من الاسلحة والذخيرة”.

ومنذ توقف الامم المتحدة عن اصدار ارقام للضحايا في سوريا، يتعذر التحقق من الحصيلة التي يعلنها المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد في ارقامه على شهادات ناشطين على الارض، نظرا للقيود المفروضة على وسائل الاعلام في سوريا.

وكان المرصد اعلن ليل السبت الأحد العثور على عشرات الجثث لاشخاص مجهولي الهوية في داريا في ريف دمشق.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: