عمليات عسكرية دامية في دمشق وريفها

ا ف ب- كثف الجيش السوري النظامي عملياته العسكرية الاربعاء في بعض احياء دمشق وفي ريف العاصمة الاربعاء، في حين تزايدت المخاوف الدولية من تمدد الازمة السورية الى ما وراء الحدود اللبنانية

وقتل في الحملة في نهر عيشة صحافي يعمل في القسم الثقافي في صحيفة “تشرين” السورية، بحسب ما افاد اصدقاء له وكالة فرانس برس.

وقال احد الاصدقاء ان قوات النظام “كانت تبحث عن مصعب العودة الله، وقتلته بعد دخول منزله لانه كان قريبا من المعارضة”.

كما افاد المرصد مساء عن “العثور على جثامين عشرات المواطنين في حي القابون” في جنوب العاصمة “يعتقد حتى اللحظة انهم قضوا باطلاق رصاص مباشر”.

وعثر خلال الايام الماضية على عدد كبير من الجثث المجمعة في اماكن مختلفة في القابون وغيرها من المناطق داخل العاصمة وفي ريفها قال ناشطون ان الكثيرين من اصحابها “اعدموا ميدانيا”، ومنها 42 جثة عثر عليها الثلاثاء في معضمية الشام في ريف دمشق.

وخلال التشييع، تعرض موكب التشييع للقصف ما اوقع عددا اضافيا من القتلى.

وطالبت مفوضية حقوق الإنسان “بإرسال بعثة تحقيق عاجلة” الى سوريا “للوقوف على تلك المذابح وتوثيقها وحصر مرتكبيها والعمل على تقديمهم الى محكمة الجنايات الدولية”.

 وترافقت عمليات الدهم والاعتقالات والقتل في دمشق الاربعاء مع اشتباكات في احياء في جنوب وجنوب غرب العاصمة، بالاضافة الى استمرار العمليات العسكرية في بعض بلدات الريف القريبة من دمشق.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” نقلا عن مصدر رسمي ان قوات الجيش اشتبكت مع “مجموعة ارهابية مسلحة كانت تقوم باعمال قتل وتخريب واعتداء على المواطنين في بساتين داريا في ريف دمشق”، وتمكن من القضاء على كل افرادها ومصادرة اسلحتهم وضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة في المنطقة.

في حلب (شمال)، قال المرصد ان “احياء هنانو والشيخ خضر والصاخور وطريق الباب والشعار (في شرق المدينة) تعرضت لقصف من القوات النظامية” تزامن مع اشتباكات في حيي جمعية الزهراء والحمدانية (غرب).

في المقابل، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” ان القوات المسلحة السورية “واصلت تطهير عدد من احياء حلب من المجموعات الارهابية المسلحة واوقعت خسائر فادحة في صفوف الارهابيين”.

في محافظة حمص، افادت الهيئة العامة للثورة السورية عن قصف بالطيران استهدف قرى واقعة على الحدود مع لبنان.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: