الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الخميس 23-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

لاتزال احياء بستان القصر وسليمان الحلبي والشعار والهلك ومناطق بحي صلاح الدين تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في حيي بستان القصر وسليمان الحلبي.

محافظة درعا:

تحدث أحد نشطاء هيئة التنسيق الوطنية في درعا عن قصف عنيف لليوم السادس على التوالي على مدينه الحراك مما ادى الى استشهاد ثلاثه أشخاص, كما تدور حتى الان معارك عنيفه بين الجيش النضامي ومسلحي المعارضة في  مدينة الحراك , أيضاً وبحسب ناشط الهيئة أنه تم قصف كل من بلدات معربه والكرك الغربي مما ادى الى استشهاد امراة وبتر يد امراة اخرى كم تم قصف كل من بلدة داعل وبلدة اللجاة وتم قصف درعا البلد با لمدفعيه الثقيله مما ادى لاستشهاد ثمانيه اشخاص بينهم عائله مؤلفه من اربعه اشخاص.

محافظة ادلب:

سقط عشرات الجرحى بعضهم بحالة خطرة اثر القصف الذي تعرضت له بلدة معرة مصرين من قبل القوات النظامية السورية ،وفي مدينة اريحا وردت معلومات عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى بصفوف المقاتلين والمدنيين اثر القصف الذي تتعرض له مدينة اريحا والتي تدور فيها اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة ،كما تتعرض قرى في جبل الزاوية للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة دمشق:

دارت صباح اليوم  اشتباكات في منطقة الحجر الاسود بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة وكانت المنطقة تعرضت للقصف فجر اليوم ،وفي حي القدم هاجم مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة حاجزا للقوات النظامية على طريق دمشق درعا ووردت معلومات اولية عن مقتل وجرح مالايقل عن عشرة من القوات النظامية ،كما تعرض حي العسالي المجاور للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة ريف دمشق:

دارت اشتباكات عنيفة في محيط مدينة داريا بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المدينة من جهة بساتين المزة ووردت معلومات اولية عن اعطاب دبابة ،في الوقت الذي تتعرض فيه المدينة للقصف من الدبابات المنتشرة على عدة حواجز محيطة بالمدينة ومن جبل قاسيون،مما اسفر عن استشهاد اربعة اطفال ووالدتهم كانوا قد نزحوا من بلدة معضمية الشام المجاورة. كما اكد ناشط على تواصل مع هيئة التنسيق عن أن قصف لمزارع بلدة رنكوس مازال مستمراً منذ الصباح.

محافظة حماة:

أكد المرصد السوري لحقوق الانسان عن ارتفاع عدد شهداء الى خمسة وهم الذين سقطوا خلال حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها القوات النظامية في بلدة شيزار صباح اليوم.

سياسياً:

أكدت منظمة العفو الدولية الخميس أن المدنيين يواجهون “عنفا فظيعا” في مدينة حلب في شمال سوريا، متهمة النظام السوري باستهداف الاحياء السكنية بالضربات الجوية والقصف من دون تمييز. وقالت دوناتيلا روفيرا من منظمة العفو الدولية بعد عودتها من زيارة الى حلب، بحسب ما جاء في بيان للمنظمة، ان “استخدام القوات النظامية للاسلحة التي تفتقد الى الدقة مثل القنابل غير الموجهة الى اهداف محددة، وقذائف المدفعية والهاون، زادت الخطر على المدنيين”. وقال البيان ان المنظمة حققت في حوالى ثلاثين عملية عسكرية “قتل فيها وجرح عدد كبير من المدنيين غير الضالعين في النزاع. وبين هؤلاء عدد كبير من الاطفال”. واضاف ان القصف يستهدف من دون تمييز الاحياء الواقعة تحت سيطرة المقاتلين المعارضين، بدلا من الاهداف العسكرية.

كما اشارالبيان الى “انتهاكات متصاعدة” بينها اعدامات وسوء معاملة لسجناء قام بها المقاتلون المعارضون، وبينهم عناصر من الجيش السوري الحر.  ورأت منظمة العفو الدولية انه “من المخجل ان يستمر المجتمع الدولي منقسما حول سوريا، غير عابئ بالادلة الكبيرة حول خطورة انتهاكات حقوق الانسان، فيما المدنيون يدفعون الثمن”.

 هذا وقد بحث قادة بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأربعاء سبل تعزيز المعارضة السورية ويأتي هذا في الوقت الذي اعتبرت الصين أن مخاوف واشنطن تجاه الأسلحة الكيماوية السورية ذريعة للتدخل العسكري في سوريا. وأوضح مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن لندن وواشنطن اتفقتا على أن استخدام سوريا للاسلحة الكيماوية او التهديد باستخدامها امر “غير مقبول على الاطلاق” وسيجبرهما على “اعادة النظر في اسلوب تعاملهما” مع الصراع.

في غضون ذلك، اتهمت الصين واشنطن باتخاذ قضية الأسلحة الكيماوية ذريعة للتدخل العسكري في سوريا. وذكرت وكالة الأنباء الصينية شنخوا أن تصريحات أوباما بشأن الأسلحة الكيماوية “غير مسؤولة بشكل خطير” ومن شأنها تأجيج الصراع في سوريا. وتقول الصين إن وقف إطلاق النار ووساطة الأمم المتحدة عي الحل الأفضل للأزمة السورية. وتعارض كل من روسيا والصين بقوة التدخل العسكري في سوريا التي توفر لموسكو موطئ القدم الوحيد على ساحل البحر الأبيض المتوسط عبر القاعدة الروسية في مدينة طرطوس السورية.

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الخميس 23-08-2012”

  1. 2012/08/25 في 00:48 #

    اعتقد انه من غير المنصف الحديث عن ما تقوم به القوات النظامية من قصف وقتل ومداهمات دون التطرق الى ما يقوم به الطرف الاخر في المواجهة من اعدامات وذبح وتدمير لبنية البلد والتعدي على حرماتها ان الثقة التي وضعها الشعب السوري في هذه الهيئة التي رفضت العنف وكذالك التدخل العسكري الخارجي منذ البداية يجب ان تدعم بمواجه الجريمة وفضحها ايا كان مصدرها لان السكوت عن ذالك خيانة للوطن , وكل احترامي وتقديري للاخ هيثم المناع الذي يعد طرحه حتى الان هو اقرب الطروحات لحل المشكل السوري ……

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: