أنباء عن إعدام 25 ميدانياً بدمشق بينهم صحفي ومطالب بفتح تحقيق دولي بمقتل الصحفيين

روما (22 آب/أغسطس) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

أعلن ناشطون الأربعاء أن القوات الأمنية والعسكرية السورية التي اقتحمت أحياء كفرسوسة ونهر عائشة واللوان في المزة و”أعدمت ميدانياً الصحفي في صحيفة تشرين الحكومية مصعب العودة الله وأردته قتيلاً بعد أن داهمت قوات الأمن بيته”، ليرتفع عدد من تم إعدامهم ميدانياً في كفرسوسة ونعر عائشة إلى أكثر من 25 جميعهم من المدنيين، وتعتقد المعارضة السورية أن إعدامهم “تم عشوائياً”.

وفي هذا السياق، طالبت رابطة الصحفيين السوريين بفتح “تحقيق دولي” في مقتل الصحفيين في سورية، خاصة بعد مصرع الصحفية اليابانية ميكا ياماموتو قبل يومين جراء قصف عنيف على حي سليمان الحلبي في مدينة حلب (شمال) بينما كانت تقوم بتغطية الأحداث لصالح إحدى المؤسسات الإعلامية اليابانية ليرتفع عدد الإعلاميين ضحايا الثورة السورية إلى 64 صحفياً وناشطاُ إعلامياً منهم تسعة أجانب وخمسة عرب، فرنسيان وأمريكية ويابانية وعراقيان وجزائريان ولبناني. كما طالب ناشطون.

وحسب ناشطين، فإن القوات الأمنية السورية التي ترافقها وتحميها وحدات عسكرية من الجيش قد داهمت أحياء كفرسوسة واللوان في المزة ونهار عائشة في دمشق بعد أن قصفتها المدفعية منذ الصباح من جبال محيطة بدمشق، وخاصة جبل المزة وجبل قاسيون. وأفاد ناشطون وشهود عيان بأن هذه القوات الأمنية العسكرية المشتركة “قتلت أكثر من 37 مدنياً في هذه الأحياء، 25 منهم عن طريق إعدامهم ميدانياً رمياً بالرصاص”. ولم يقتصر القصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء في العاصمة، بل طال أيضاً مدناً وبلدات تحيط بها، كداريا والمعضمية والقدم وغيرها، كما تقصف درعا وقراها بشكل كثيف.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: